الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قصة أحمد رفعت منذ توقف قلبه في مارس الماضي حتي استقالة دعبس

أحمد رفعت
أحمد رفعت

تعرف علي قصة وفاة أحمد رفعت كاملة، منذ يوم السبت الماضي والوسط الرياضي لم يتحدث سوي عن وفاة أحمد رفعت وعن أسباب الضغوط التي تعرض لها.

أحمد رفعت تعرض لتوقف عضلة القلب يوم 11 مارس الماضي 

 تعرض رفعت لتوقف في عضلة القلب أثناء مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري في 11 مارس الماضي، وتم نقله إلى المستشفى حيث تم عمل إنعاش لعضلة القلب قبل أن يمكث بالعناية الفائقة لفترة اقتربت من الشهر.

وأعلن الفريق الطبي عن تحسن حالته وخروجه من المستشفى، وأوضح الأطباء وقتها أنهم قاموا بوضع جهاز منظم لضربات القلب لرفعت مع خضوعه للمزيد من الفحوصات الطبية في المستقبل.

ظهور أحمد رفعت مع إبراهيم فايق

وظهر أحمد رفعت مع إبراهيم فايق في برنامجه المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، صرح خلال اللقاء عن كواليس الأزمة الصحية التي لحقت به.

وقال رفعت أنه لا يتذكر أي تفاصيل عن حادث سقوطه في الملعب ولا حتى الفريق الذي كان يلعب ضده، ولكن السبب فيما حدث له هو بعض الظروف والضغوط التي تعرض لها في تلك الفترة، والتي كانت تتعلق بكرة القدم، ولم يصفح أحمد رفعت عن تلك الظروف التي تعرض لها.

أحمد رفعت في برنامج الكورة مع فايق

وفاة أحمد رفعت

ثم يستيقظ الوسط الرياضي المصري يوم 6 يوليو الماضي على خبر مفجع، بوفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت ومنتخب مصر، بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجىء.

وبدأ الجميع يبحث عن الظروف  والضغوط التي تعرض لها أحمد رفعت التي لم يصفح عنها في لقائه مع إبراهيم فايق.

أحمد رفعت

ظهور نادر شوقي مع إبراهيم فايق

وفي يوم وفاته ظهر نادر شوقي وكيل أعمال الاعب المتوفي مع إبراهيم فايق ليكشف عن ما تعرض له أحمد رفعت، وأثارت تصريحاته ضجة عارمة بين جماهير الكرة في مصر على السوشيال ميديا، وسط إشادة واسعة لموقف نادر شوقي في كشف كافة ما تعرض له اللاعب قبل وفاته.

وأكد نادي شوقي أن "أحمد رفعت كان على قوة فيوتشر، تمت إعارته لنادي الوحدة الإماراتي، وكان لا يحق له الخروج خارج البلاد، أحمد دياب قال إن تصريح السفر الخاص به قانوني، لكن اكتشفنا عكس ذلك بعد انتقاله للوحدة، وتألق في أول وثاني شهر وبعد ذلك مستواه بدأ يتراجع، وعلم بعد ذلك أن موقفه غير قانوني وقلق على نفسه"، وهذا ما سبب ضغط نفسي علي أحمد رفعت.

نادر شوقي في برنامج الكورة مع فايق

ظهور أحمد دياب مع إبراهيم فايق

كان يشغل منصب رئيس نادي فيوتشر أحمد دياب وقتها الذي قال: "إحنا أخدنا إجراءات وقرارات السفر من وزارة الرياضة لسفر اللاعب لليبيريا والسفر إلى الإمارات، والوزارة هي المسئولة وهي الجهة اللي بيطلع منها أي قرار لسفر أي لاعب".

وأوضح: “قلت لأحمد مش هقولك تركب الطيارة إلا لما القرار يطلع ويبقي في إيدي، وبالتالي لما تم منحه قرار وزاري بأحقية السفر للإمارات للعب لنادي الوحدة قلت له سافر، وبعد القرار الوزاري، التعامل في الموقف القانوني الخاص بأحمد دي مش بتاعت النادي خالص، إحنا خرجناه قانوني أي حاجة حصلت بعد كدا مش بتاعت النادي".

وأخيرًا، أكد النائب أحمد دياب أن جميع الأوراق والتصاريح المتعلقة بأحمد رفعت كانت سليمة، لكنه لم يقدم تفسيرًا واضحًا حول سبب العقوبة، هذا التصريح يُظهر أن هناك إشكاليات غير مفهومة حول الإجراءات التي اتُخذت ضد اللاعب.

أحمد دياب

وزارة الشباب والرياضة تفتح تحقيق عاجلاً بعد وفاة أحمد رفعت

أعلنت وزارة الشباب والرياضة يوم الأحد الماضي، التحقيق في كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وذلك لما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

بيان وزارة الشباب والرياضة

عضو مجلس إدارة نادي الوحدة يتحدث حول سبب رحيل أحمد رفعت

وقال عضو مجلس إدارة نادي الوحدة الإماراتي عامر الصعري، الذي كان مشرفا على عملية انضمام رفعت، خلال تصريحات لوسائل إعلام مصرية: "هذه شهادتي أمام الله.. كان رحيل رفعت فنيًا بحتًا".

عامر الصعري

ظهور وليد دعبس رئيس نادي موردن سبورت مع هاني حتحوت

تهكم رئيس نادي مودرن سبورت، وليد دعبس، على إمكانية خضوعه للتحقيق في قضية نقل الجناح الأيسر الدولي المصري أحمد رفعت إلى نادي الوحدة الإماراتي عام 2023 بأوراق غير رسمية تم تزويرها من قبل مسؤولين سابقين في النادي، ما ترتب عليها حبس اللاعب عند عودته إلى القاهرة لمدة 6 أشهر بتهمة التهرب من التجنيد، ومن ثم تعرضه لأزمة قلبية أودت بحياته.

وليد دعبس

وليد دعبس يتقدم باستقالته من رئاسة مودرن سبورت

ونشر صباح اليوم الثلاثاء عبر موقع نادي مودرن سبورت، أن الدكتور وليد دعبس يتوجه بالشكر للشعب المصري ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام وينسحب من المشهد الرياضي في مصر، ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية وبدون أي صفة رسميه لتقديم العزاء الواجب.

وليد دعبس رفقة أحمد رفعت

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط