الإثنين 15 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

انطلاق فعاليات أول مؤتمرات الحكومة الجديدة 2024 بالعاصمة الإدارية

انطلاق فعاليات أول
انطلاق فعاليات أول مؤتمرات الحكومة الجديدة 2024

تنطلق الآن فعاليات مؤتمر الحكومة الجديدة 2024، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يشتمل على العديد من التصريحات الهامة أبرزها تصريحات هامة بشأن خطة تخفيف الأحمال.

سيشهد المؤتمر كلمة هامة لرئيس مجلس الوزراء بشأن خطة الحكومة الجديدة ورؤياهم المستقبلية في العديد من القضايا والملفات المتعلقة بالاقتصاد المصري، بالإضافة إلى الإدلاء بتصريحات هامة جدًا بشأن خطة الدولة المصرية لحل أزمة الكهرباء في مصر.

مؤتمر صحفي

وفي سياق متصل، يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للحكومة الجديدة بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع استعراض ملفات الوزارات الخاصة بالوزراء الجدد، ومناقشة المواضيع المتعلقة بالخدمات المتنوعة والمشروعات الجاري تنفيذها، كما يركز على الخطط الاستثمارية في المحافظات ومتابعة تنفيذ المشروعات لضمان التزامها بالجدول الزمني المحدد. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم التسهيلات اللازمة لضمان سرعة إنجاز هذه المشروعات والاستفادة القصوى من الاستثمارات المخصصة لها.

عرض تقرير اللجنة على مجلس النواب خلال جلسته القادمة

وكانت الحكومة الجديدة 2024 قد عرضت برنامجها على مجلس النواب، حيث قام المجلس بتشكيل لجنة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، لدراسة برنامج الحكومة، وستبدأ اللجنة اجتماعاتها يوم الأربعاء وتستمر لمدة أقصاها 10 أيام، حيث ستختتم أعمالها يوم الاثنين المقبل، وسيتم تقديم تقرير اللجنة الذي يتضمن الملاحظات والتوصيات حول برنامج الحكومة خلال جلسة المجلس في 21 يوليو.

بث مباشر تصريحات هامة لرئيس مجلس الوزراء بشأن خطة تخفيف الأحمال

بعد انتهاء اجتماع الحكومة الجديدة 2024، يلقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيان هامًا بشأن خطة تخفيف الأحمال، بالإضافة إلى توضيح عدد من النقاط الهامة بشأن العديد من الملفات والمحاور التي التي تركز عليها الحكومة الجديدة.

تأتي هذه التصريحات بعد اجتماع الحكومة الجديدة أمس مع أعضاء مجلس النواب، وعرضهم خطة الحكومة الجديدة، لاكتساب ثقة مجلس النواب، بالإضافة إلى توضيح وشرح خطة الدولة المستقبلية لمواجهة المشاكل الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وفيما يلي بث مباشر لكلمة رئيس مجلس الوزراء:

انتهاء اجتماع الحكومة الأول لمتابعة الأوضاع في مصر

انتهى منذ قليل، اجتماع الحكومة الأول بعد أداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، لتتسلم الحكومة عملها بشكل رسمي، بعد ساعات قليلة من إعلان برنامج الحكومة أمام مجلس النواب.

اجتماع الحكومة يتمركز حول وقف خطة تخفيف الأحمال

في وقت سابق علم موقع الأيام المصرية من مصادر خاصة، أن الحكومة ستقيم مؤتمرًا صحفيًا بعد انتهاء الاجتماع، وسيكون المحور الأساسي للمؤتمر الحديث عن موعد وقف تخفيف الأحمال، وإعلان خطة الحكومة للفترة المقبلة.

وأكد المصدر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سيتسلم اليوم الخطة الكاملة من وزيري الكهرباء والبترول، والتي تشتمل على موعد توقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بعدما عانى منها المواطنين خلال الفترة الأخيرة، وتسببت في موجة وحالة غضب، وذلك وفقًَا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط