الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بشأن الهجوم على مستشفى للأطفال في كييف

روسيا: القوات المسلحة الروسية تنفذ ضرباتها فقط على الأهداف العسكرية

القوات الجوية الروسية
القوات الجوية الروسية - صورة أرشيفية

أفاد  دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم  الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، بأن القوات المسلحة الروسية تستهدف الأهداف المرتبطة بالإمكانات العسكرية لنظام كييف.
وقال بيسكوف للصحفيين: “ما زلنا نصر على أننا لا ننفذ ضربات على أهداف مدنية، بل إن الضربات تستهدف البنية التحتية الحيوية، وعلى أهداف عسكرية، بطريقة أو بأخرى فيما يتعلق بالإمكانات العسكرية للنظام”.
سأل الصحفيون بيسكوف سؤالًا حول الهجوم على مستشفى للأطفال في كييف، فأشار بيسكوف على الاسترشاد ببيان وزارة الدفاع الروسية، الذي يستبعد تمامًا وقوع هجمات على أي أهداف مدنية.

وأشار بيسكوف إلى أن الحادث الذي وقع في أحد مستشفيات كييف يتعلق بسقوط صاروخ أوكراني مضاد للصواريخ، مضيفًا أن : “هذا حلف الناتو متورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني إلى جانب أوكرانيا. لذلك، بالطبع، سنراقب بعناية شديدة الخطاب الذي سيتم اتخاذه خلال المفاوضات، والقرارات التي سيتم اتخاذها وتسجيلها على الورق”.

الولايات المتحدة تلتزم الصمت

وكشف أناتولي أنطونوف السفير الروسي في واشنطن أن الولايات المتحدة تلتزم الصمت إزاء حقيقة أن صاروخ الدفاع الجوي الأوكراني استهدف مستشفى في كييف من أجل استغلال الوضع لتسليم أسلحة جديدة.
وسبق أن ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن التصريحات بشأن ضربة متعمدة لأهداف مدنية في أوكرانيا غير صحيحة، فالدمار حدث بسبب سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني، وهذه ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها كييف في مثل هذه الاستفزازات.

وأكدت الوزارة أن العديد من الصور ولقطات الفيديو المنشورة من كييف تؤكد بوضوح حقيقة الدمار الناجم عن سقوط صاروخ أوكراني أطلق من مجمع مضاد للطائرات داخل المدينة.

وكشف خبراء عسكريون أن الهجوم على مبنى مستشفى “أوخماتديت” في العاصمة الأوكرانية كييف قد تم تنفيذه باستخدام صاروخ مضاد للطائرات من طراز “AIM120” من نظام الدفاع الجوي الأمريكي، النرويجي NASAMS.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط