الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس كتلة حزب التجمع: خطاب مدبولي ينقصه الإجراءات ونفس خطابه أمام البرلمان 2021 (فيديو)

عاطف مغاوري رئيس
عاطف مغاوري رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع

أكد النائب عاطف مغاوري، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع، عضو لجنة مناقشة بيان الحكومة، على ضرورة التفاؤل وإعطاء فرصة للحكومة الجديدة، وبالنسبة لنا مجلس لا تهمنا الأسماء، ولكننا نحتاج إلى سياسات، البيان كله تمنيات خالي من الإجراءات العملية، ووعد رئيس الوزراء في بيان الحكومة، وعوم الأمور بأنه وعد بوضع وثيقة بالمجلس تضم 300 صفحة تتضمن التفاصيل.

وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي" لبرنامج "كلمة أخير"، والمذاع على قناة "ON"، إلى إنه عندما استمع لبيان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجدت أن بيانه في دورة الانعقاد الأول لمجلس النواب في 2021، تقريبًا الصياغات والتمنيات متشابهة، ولكن يجب علينا أن ننتظر أولًا الحكومة تأتي على موازنة خطة اجتماعية اقتصادية 2024/2025، تم وضعها من الحكومة الراحلة، وتم إقرارها في شهر يونيو 2024.

وأوضح "مغاوري"، أن الحكومة الراحلة وضعت الخطط المالية، لأن أي خطة لها ترجمة مالية، ورئيس الوزراء وعد بوجود مدارس وصحة، فما علاقة ذلك بالخطة الاجتماعية الاقتصادية، بالموازنة العامة للدولة، ويجب أن يكون هناك ترابط، ولا يجب أن تبدأ الحكومة من الصفر.

وأضاف "مغاوري" أن يوم الأربعاء ستحضر الحكومة بجميع وزرائها، أمام لجنة مجلس النواب لكي يدلي كل وزير بدلوه أمام اللجنة، وعندما تبدأ اللجنة عملها الرسمي بدون حضور الحكومة. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط