الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس شعبة الدواجن لـ "الأيام المصرية": انخفاض أسعار الفراخ والبورصة مهمة لمحاربة السماسرة

دكتور عبد العزيز
دكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، شهدت تراجعًا في الأسواق، نحو 10 جنيهات للكيلو، حيث سجل سعرالفراخ 70 جنيهًا للكيلو، تسليم أرض المزرعة.

وأكد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ " الأيام المصرية"، أن كيلو الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة سجل اليوم نحو 70 جنيها، بانخفاض 6 جنيهات في الكيلو، مضيفا أنّ السعر يصل للمستهلك النهائي في حدود 78 جنيها.

وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد، أن عودة تشغيل منظومة "البورصة الدواجن" بالقليوبية، هو أفضل حل لمواجهة "مافيا سماسرة" صناعة الدواجن في مصر، وبالتالي سيتم تقليل تكلفة الإنتاج، وضبط الأسعار في الأسواق، من خلال وجود رقابة حقيقية، وإلغاء مقولة "سياسة العرض والطلب"، هي التي تتحكم في أسعار الدواجن، فهذه مقولة خاطئة يجب القضاء عليها. 

وأضاف "السيد" أن ترجع أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة العروض، الاتجاه إلى الاستهلاك الأكبر إلى اللحوم، خاصة فترة الأعياد، بالإضافة إلى توافر الأعلاف بالأسواق بعد جهود الدولة في الفترة الأخيرة للأفراج عن كميات كبيرة من الجمارك.

  • سجلت أسعار الدواجن البيضاء بلغ نحو 70 جنيها تسليم أرض المزرعة، وتباع للمستهلك بسعر 82 جنيها للكيلو.
  • سعر كيلو الدواجن البلدي سجل نحو مبلغ 95 جنيها في المزرعة، وتصل اليوم الإثنين إلى المستهلك بسعر قيمته 100 جنيه.
  • سعر الدواجن الساسو اليوم نحو 93 جنيها للمستهلك.

وأوضح "عبد العزيز"، أن أهم مطالب شعبة الثروة الداجنة، من الرئيس السيسي والحكومة الجديدة، بعد أداءه اليمين الدستورية، وبداية فترة ولاية رئاسية جديدة، يجب الاهتمام بتعظيم الإنتاج الداجني والحيواني والصناعي.

وشدد رئيس شعبة الثروة الداجنة، على ضرورة وجود خطة واضحة لدى الحكومة الجديدة، وقابلة للتنفيذ، ويتم تقديم الخطة لرئيس الجمهورية، حتى نستطيع محاسبتها، عند حدوث أي خلل أو تقصير، ولكي يشعر المواطن أن الحكومة الجديدة، لديها آليات وخطط تستطيع من خلال تنفيذها، تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري، في حياة أفضل.

وأكد "السيد"، على ضرورة اختيار أصحاب الكفاءات، ضمن أعضاء المكاتب الفنية بالوزرات، الذين لديهم فكر ووعي ودراسات واقعية، من أجل تعظيم الاقتصاد القومي، وإحداث إنتعاشة قوية، لرفع مستوى معيشة الأفراد، وتقديم خدمات أفضل لشعب مصر في جميع مناحي الحياة.

ويناشد رئيس شعبة الثروة الداجنة الحكومة، بضرورة الاستفادة من إمكانيات مصر ومواردها، واستغلالها في النشاط الصناعي، لزيادة الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري، كي نستطيع فتح أبواب جديدة للعملة الصعبة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط