الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير الزراعة: إطلاق حملات لتلقيح المواشي اصطناعيًا لزيادة الإنتاج

وزير الزراعة ووفد
وزير الزراعة ووفد مجلس النواب

استقبل علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الحصري. 

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تكثيف التعاون وتنسيق الجهود مع اللجنة، باعتبارها ممثلة للشعب وصوتاً لآماله وطموحاته في قطاع الزراعة.

الإجراءات المستقبلية لتعزيز القطاع الزراعي

تكثيف العمل الإرشادي والتوسع في الحملات الإرشادية: سيتم تعزيز الجهود لتقديم الدعم الفني مباشرة للمزارعين، بالتعاون مع المراكز البحثية ومديريات الزراعة، لنشر التوصيات الفنية والممارسات الزراعية الحديثة، بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل.

التلقيح الاصطناعي للماشية

 إطلاق حملات كبرى للتلقيح الاصطناعي، بهدف تحسين السلالات لزيادة إنتاج اللحوم والألبان، مما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

تطوير التعاونيات الزراعية

ستولي الوزارة اهتمامًا خاصًا بتطوير دور التعاونيات الزراعية، من خلال توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي وتقديم الدعم اللازم للمزارعين عبر جميع مراحل الإنتاج والتسويق.

تعديل قوانين الزراعة والتعاونيات

سيتم العمل على تعديل القوانين المتعلقة بالزراعة والتعاونيات، بهدف تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم المزارعين وتعزيز عودة الدورة الزراعية.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الحكومة لتعزيز القطاع الزراعي وتحقيق استدامته، وتعزيز دوره في تحقيق الأمن الغذائي ودعم اقتصاد البلاد من خلال توفير بيئة مناسبة للمزارعين لتحقيق أقصى استفادة من مواردهم وتحسين معيشتهم.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط