الإثنين 15 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

امتحانات الثانوية العامة 2024: طلاب الشعب المختلفة يؤدون امتحاناتهم غدًا

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

يستعد طلاب الثانوية العامة 2024 لامتحاناتهم في مختلف الشعب، غدًا، الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، امتحانات عدد من المواد للشعب المختلفة، على النحو الآتي:

امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعب المختلفة

يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، في حين يخضع طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) لامتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية). أما طلاب الشعبة الأدبية، فيجرون امتحانهم في مادة علم النفس والاجتماع.

امتحانات الثانوية العامة 2024

بالإضافة إلى ذلك، أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ضمن امتحانات الثانوية العامة 2024، مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية). في الأيام السابقة، أجروا طلاب مدارس المكفوفين امتحاناتهم، حيث تضمنت الفترة الأولى مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، وفي الفترة الثانية مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية).

فتح مدرسة الطاقة النووية في الضبعة

وفي إعلان لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد تم فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، للتقدم إلى المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة. يستمر فتح باب التقدم حتى يوم الاثنين 15 يوليو 2024.

تأسست المدرسة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة كأول مدرسة من نوعها في الشرق الأوسط، مما يوفر فرصًا تعليمية متقدمة في مجال الطاقة النووية، ويتيح للطلاب الاستفادة من بنية تحتية متكاملة تشمل إقامة داخلية ومرافق تعليمية واجتماعية متميزة.

المدرسة تقدم ثلاث تخصصات رئيسية وهي: الميكانيكا النووية، الكهرباء النووية، والإلكترونيات النووية، وتمثل خطوة مهمة في تطوير القدرات البشرية للعمل في مجال المفاعل النووي السلمي، مما يعزز من قدرات البحث والتطوير في هذا المجال الحيوي.

تم نسخ الرابط