الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قيادي فلسطيني: الاحتلال يتنكر للاتفاقيات وعلينا الحذر في المفاوضات(خاص)

محمد علوش عضو المكتب
محمد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

علق محمد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، على رفض الاحتلال الإسرائيلي شرط حركة حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون قيود زمنية.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح خاص لـ"الأيام المصرية" إن الاحتلال الإسرائيلي قام دائماً بالتنكر لكل الاتفاقيات السابقة، مشيراً إلى أنه لا رهان أبداً على تنفيذ إسرائيل لأي اتفاق ممكن مع فصائل المقاومة الفلسطينية للتوصل الى وقف لإطلاق النار وإنجاز اتفاق للتهدئة في قطاع غزة واجراء عملية تبادل للأسرى.

وأشار محمد علوش إلى أن التجارب السابقة مع الاحتلال تؤكد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتأكيد على حق فلسطين في وجود ضمانات دولية ومن قبل أطراف الوساطة لإجبار إسرائيل على الالتزام والامتثال لأي اتفاق يتم التوصل اليه، وهذا حق طبيعي للمقاومة الفلسطينية التي تسعى من أجل انتزاع اتفاق يحقق لشعبنا بعضاً من أهدافه الوطنية ويضع حداً لجريمة الحرب والابادة الجماعية.

اسرائيل المسئولة عن تعطيل الجهود للتوصل لتهدئة

وأضاف محمد علوش أنه خلال المرحلة السابقة مع الحرب الدموية والتصفوية التي مازالت مستمرة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة إسرائيل هي التي عطلت كافة الجهود التي قام بها الوسطاء المصريون والقطريون للتوصل الى تهدئة، موضحاً أنه يجب أن يكون هناك أثاثاً للمفاوضات.

وأردف "علوش" أن الاحتلال يحاول الاستمرار في تنفيذ كل مخططاته العدوانية من خلال هذه الحرب الإرهابية المدعومة من قبل الولايات المتحدة بشكل غير محدود، وأمام تنصل الاحتلال من الالتزامات السابقة، حيث طلبت حماس بأن يكون هناك تعهدات وضمانات بعدم خرق ما يتم التواصل اليه من اتفاق، وهو ما اعتدنا عليه في كل التجارب السابقة على انتهاكات الاحتلال السافرة.

وأكمل قائلا:"نحن نرحب بالجهود المبذولة للتهدئة، للتوصل إلى اتفاق جدي وشامل بنهي هذا الفصل الدموي ويحمي أبناء شعبنا ووقف كل هذه المعاناة جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة بالحصار والاغتيالات والاعتقالات، وتدمير البنية التحتية وتدمير وقصف المنازل والأحياء السكنية وخيام وتجمعات النازحين الذين شردوا وهجروا نتيجة هذه العمليات العسكرية واسعة النطاق التي يقوم بها جيش الاحتلال.

وأكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على خطورة الأوضاع في ظل استمرار إسرائيل في سياسة المماطلة والتهرب من استحقاقات التوصل الى تهدئة متبادلة وشاملة، مما يقوض فرصة تحقيق إي تقدم على الأرض.

وأضاف علوش أن تضرب إسرائيل بالحائط كافة القرارات والمواثيق الدولية، ومن هنا لابد من ممارسة المجتمع الدولي المزيد من الضغوط على حكومة الاحتلال لوقف كافة إجراءاتها على الأرض لتحقيق التهدئة ووقف الحرب وإعادة ترتيب الأوضاع في قطاع غزة من خلال الحكومة الفلسطينية كذراع تنفيذي لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط