الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس الشعبة يكشف سر تكدس شحنات المستلزمات الطبية في الموانيء

كشف الدكتور محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، حقيقة تكدس شحنات المستلزمات الطبية بالرغم من توافر الدولار، مشيرًا إلى أن الشعبة تقدمت بمذكرة عاجلة لمحافظ البنك المركزي الدكتور حسن عبد الله لإنهاء تكدس الشحنات الخاصة بالقطاع في الموانئ.

شعبة المستلزمات الطبية توضح سبب تكدس شحنات المستلزمات في الموانئ

وأوضح خلال تصريحات تلفيزيونية بـ برنامج اقتصاد مصر، الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة أزهري، :" تلقينا إجراءات بعدم الافراج عن رسائل المستلزمات الطبية الا بموافقة البنك المركزي"، معقبًا:" الأسعار بسبب هذه الأزمة تجاوزت الضعف".

وأشار إلى أن هناك :"لغز كبير، ولا نعرف لمن يخدم ذلك القرار.. إحنا مش فاهمين.. الأسعار تتضاعف.. اللي عنده 100 كرتونة هيستغل الأزمة ويرفع سعرهم".

وأوضح عبده أن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار بعض المستلزمات الطبية خاصة الجوانتيات المعقمة المستخدمة في غرف العمليات وجوانتيات الفحص الطبي والماسكات وبعض الأجهزة الطبية الأخرى للضعف وأكثر، مع نقص حاد في مخزون المستلزمات الطبية بالأسواق ولدي المستشفيات العامة ومستشفيات التأمين الطبي والمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المختلفة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط