الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

لماذا سحب البنك المركزي ترليون جنيه من البنوك؟ خبير مصرفي يكشف التفاصيل

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

علق الخبير المصرفي محمد عبدالعال، على قيام البنك المركزي المصري بسحب سيولة من البنوك تفوق التريليون جنيه من خلال عطاءات السوق المفتوحة وبعائد ثابت مرتفع يصل إلى 28%.


وقال خلال تصريحات تلفيزيونية ببرنامج "اقتصاد مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة "أزهري"، إن هذه الخطوة هدفها تجفيف السيولة وتقليل جانب المعروض النقدي، وتقليل الطلب على السلع والخدمات ، بما يسهم في خفض معدلات التضخم

وشدد الخبير المصرفي، في تصريحاته على أن البنك المركزي :"ضرب عصافير بحجر واحد، وخاصة فيما يتعلق اتباع أفضل الأساليب الدولية، وتوسيط الأسعار الموجودة في السوق المفتوح".

وذكر الخبير المصرفي، أن البنك المركزي بهذه الخطوة فعل السوق المفتوح بأشكاله المتعددة، ويعبر عن سياسة نقدية متشددة ما زال مستمر فيها.
وأشار إلى أن تحويلات المصريين بالخارج ثاني مصدر تقليدي للنقد الأجنبي في مصر، وبدأت تعود وفي طريقها للنتعافي للعودة للأرقام التي تحققها فوق الـ 30 مليار دولار وهذه مؤشرات جيدة وميزان المدفوعات ، وهناك تحول لفائص بما يعكس مرونة سعر الصرف، وهذا أمر مبشر للاقتصاد المصري.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط