الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

النقل تطلق نافذة رقمية موحدة لتعزيز سياحة اليخوت الأجنبية في مصر

سياحة اليخوت في مصر
سياحة اليخوت في مصر

أطلقت وزارة النقل والصناعة ممثلة في قطاع النقل البحري نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية بهدف تبسيط الإجراءات المتعلقة بوصولها ومغادرتها الموانئ والمراسي السياحية على سواحل جمهورية مصر العربية  بهدف تعظيم سياحة اليخوت في مصر وتسهيل الإجراءات الخاصة بها.

النافذة الرقمية عبارة عن موقع إلكتروني يتيح لمالكي اليخوت أو من ينوب عنهم إدخال بيانات اليخت والركاب، رفع المستندات المطلوبة، تحديد مواعيد الوصول والميناء المطلوب للرسو، وتحديد برنامج الرحلة بالكامل وخلال النافذة يتم تقديم البيانات تلقائيًا إلى الجهات المعنية لمراجعتها والموافقة عليها خلال 30 دقيقة فقط، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أكد قطاع النقل البحري أنه تم توفير رابط للنافذة الرقمية على موقع الإنترنت الرسمي لكل من إدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية للركاب ولهيئة قناة السويس لإتمام إجراءات عبور اليخوت الأجنبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار كود موحد لإنشاء وتشغيل المراسي والموانئ في جمهورية مصر العربية، مما يسهل على المستخدمين الحصول على المعلومات اللازمة بما في ذلك مواصفات الأرصفة والطاقات الاستيعابية والخدمات المقدمة.

كما تم تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكى على جميع الأرصفة والمحطات والموانئ السياحية التابعة لوزارة النقل بعملة واحدة، مما يساهم في تجنب التضارب في الرسوم المطبقة على اليخوت الأجنبية.

 وبخصوص الرسوم فقد تم تحديد تعريفة موحدة للرسوم التي يتم تحصيلها إلكترونيًا من خلال النافذة الرقمية بالدولار الأمريكي، مما يضمن سهولة وشفافية عملية التعامل والدفع للمرتادين لليخوت الأجنبية في مصر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط