الخميس 25 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقه كابلات الكهرباء بأسوان

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

في إطار جهود وزارة الداخلية الدؤوبة لمكافحة جرائم السرقة، وضمان الأمن والاستقرار للمواطنين نجحت الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، في كشف ملابسات واقعة سرقة كابلات كهربائية، وضبط 3 عناصر إجرامية مكونة لعصابة سرقة منظمة.

تفاصيل الواقعة 

وتوصلت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، إلى معلومات تفيد بقيام 3 أشخاص، أحدهم له سجل جنائي سابق، بتكوين تشكيل عصابي ينشط في سرقة خطوط الكابلات الكهربائية في مختلف أنحاء المحافظة، وبناءً على تلك المعلومات، قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لضبط المتهمين، ووضع خطة محكمة للقبض عليهم. تمكنت القوات من استهداف المتهمين وضبطهم متلبسين بالجريمة أثناء استقلالهم سيارة أحد المتهمين في دائرة مركز شرطة نصر النوبة.

وزارة الداخلية

تشكيل عصابى تخصص في سرقه كابلات الكهرباء بأسوان

وعثر بحوزة المتهمين على كمية كبيرة من الكابلات الكهربائية المسروقة، تقدر بوزن 1.250 طن، وبفحصها، تبين أنها تخص أحد المشاريع الكهربائية قيد الإنشاء في المنطقة، وأمام الأدلة الدامغة، أعترف المتهمون خلال التحقيقات بسرقة الكابلات من خط كهربائي قيد الإنشاء بدائرة المركز، مستخدمين أدوات ومعدات خاصة لقطع الكابلات ونقلها.

وعلى الفور تم استدعاء مسؤول المشروع محل الواقعة، حيث قام بتفقد الكابلات المضبوطة، وأكد ملكيتها للمشروع، واتهم المتهمين بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، وتم حجزهم تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة للتحقيق، والتي باشرت بدورها التحقيقات مع المتهمين، واستكمال الإجراءات القانونية.

وتؤكد هذه الواقعة حرص واهتمام وزارة الداخلية على مكافحة جرائم السرقة، وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، حفاظاً على الأمن العام وحماية ممتلكات المواطنين. كما تُظهر كفاءة الأجهزة الأمنية في رصد ومتابعة تلك الجرائم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعها والتصدي لها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط