رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

خبر يهم عشاق سماعات آيربودز وساعات أبل

وصفة سحرية جديدة تطيل عمر بطاريات الساعات الذكية وأجهزة أبل "100 مرة"

ثورة جديدة في بطاريات
ثورة جديدة في بطاريات آيربودز

أكدت شركة TDK، أبرز وأكبر الشركات العالمية، في صناعة بطاريات الهواتف الذكية على مستوى العالم، أن توفير أطول عمر لبطاريات سماعات "آيربودز" وساعات أبل، يعد إنجازًا كبيرًا من أجل نيل رضاء العملاء.

وأشارت شركة TDK، إلى أنها حققت نجاحًا عالميًا، في الوصول إلى مادة جديدة مطورة حديثًا، لاستخدامها في تصنيع بطاريات جديدة، تتميز بتوفير أعلى قدر من الطاقة، من خلال الخلايا الجديدة التي تم الوصول إليها.

وأوضحت الشركة TDK، أن هناك معادلة تعتمد على كثافة الطاقة، ومقدار الطاقة التي يمكن الحصول عليها، من خلال البطاريات الجديدة، وسعتها التخزينية مقارنة بوزنها وحجمها.

وأضافت الشركة العالمية، إلى أن تم بالفعل استخدام هذه المادة، من خلال البطاريات الصلبة "Caracharge"، التي تنتجها شركة TDK، حيث تم التوصل إلى تصنيع بطارية تتمتع بكثافة طاقة، تبلغ قوتها 1000 واط/ساعة لكل لتر، أي ما يعادل أكثر من 100 مرة، مقارنة بالبطارية الصلبة التقليدية.

وأكدت شركة TDK، أن البطاريات الجديدة الجديدة، يتم استخدامها إلكتروليتًا صلبًا يعتمد على الأكسيد، وهذا على عكس الإلكتروليت السائل، الذي يتم استخدامه في بطاريات الليثيوم، من خلال الأيون الموجودة على نطاق واسع، في الأجهزة الإلكترونية.

وطمأنت شركة TDK، عملائها بأن البطارية الصلبة الجديدة، ستكون "أكثر آمانًا"، وتتميز بطاريات الحالة الصلبة بصغر حجمها، كما يتم شحنها بشكل أسرع، إلى جانب تميزها ببقائها لفترة تدوم طويلًا، ومن أهم مميزاتها أيضًا، أنها لا تتلف عند تعرضها لدرجات الحرارة العالية.

وأوضحت الشركة اليابانية، التي يقع مقرها في طوكيو، أن صغر حجم البطارية الصلبة الجديدة، وتميزها بقوتها البالغة 1000 واط/ساعة لكل لتر، يساعد على إنتاج أجهزة صغيرة الحجم، تعمل لأطول فترة ممكنة.

وكشفت شركة TDK، عن شكل البطارية الجديدة، موضحةً أن تصميم البطارية التي ستحل محل البطاريات الأساسية، تشبه شكل العملة المعدنية، حيث تشبه البطاريات الموجودة، في الأجهزة القابلة للارتداء، مثل: "سماعات الرأس اللا سلكية - الساعات الذكية - أجهزة السمع.

وأشارت الشركة اليابانية TDK، إلى أن البطاريات الجديدة التي تم تصنيعها حديثًا، ستكون قابلة لإعادة الشحن، وذلك وفقًا إلى لوائح البطاريات الجديدة، التي ينتجها الاتحاد الأوروبي، من أجل الحد من التأثير البيئي الضار، الذي تحدثه للبطاريات.

وأضافت شركة TDK، إنها سوف تقوم بإنتاج أكبر كميات من البطاريات الجديدة الصلبة، والعمل على تعزيز قدرة البطاريات، من خلال استخدام تقنية التصفيح، المعروف باسم "متعدد الطبقات"، وأيضًا توسيع خاصية استخدامها، في نطاق درجة حرارة التشغيل الخاصة بها.

ومن جانبه، أشار رئيس شركة TDK، نوبورو سايتو، أن الشركة تسعى دائمًا، من أجل التوصل لتطوير تكنولوجيا البطاريات المستقبلية، لكي تحافظ على تميزها في الفضاء المزدحم، بشكل كبير ومتزايد للحفاظ على قدرتها التنافسية.

وأضاف "سايتو"، أن البعض يقول إن مبيعات بطاريات شركة TDK تنخفض تدريجيًا، ولكنني لا أتفق مع ذلك، لأن البطاريات الجديدة ستكون ركيزة مستدامة، وكبيرة لمحفظة المجموعة، حتى على المدى الطويل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط