الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بروتوكول تعاون بين الجيزة وجمعية تنمية السياحة بدهشور

توقيع بروتوكول بين
توقيع بروتوكول بين محافظة الجيزة وتنمية السياحة بدهشور

وقعت نائب محافظ الجيزة هند عبد الحليم لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، بروتوكول تعاون مع جمعية تنمية السياحة بدهشور، بهدف إطلاق أكاديمية للحرف اليديوية والتراثية، وفقاً لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتوجيه الدعم لرائدات الأعمال والحرف اليدوية.

حرف يدوية

وقالت نائب المحافظ هند عبد الحليم إن المشروع يطمح تحقيق خطة المحافظة على تطوير الوضع الاقتصادي للسيدات والفتيات، عن طريق تدريبهن حرفة صناعة السجاد اليدوي ولجلد والكليم والمكرمية والكورشيه، فضلاً عن توفير فرص عمل لهن بدهشور لتدريب حرف يديوية بالخامات البيئية.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن هناك سعي لتدريب حوالي 500 سيدة على 5 حرف يدوية، مؤكدة أن الحرف اليدوية هي موروث ثقافي وتراثي لقرية دهشور، فضلاُ عن اختيار دهشور ضمن أفضل القرى في السياحة الريفية على مستوى العالم وفق إعلان منظمة السياحة العالمية.

وثمنت عبد الحليم التعاون المستمر بين المحافظة وجمعية تنمية السياحة بدهشور في تعزيز فرص دعم سيدات مصر وتوفير فرص العمل لهن وتكريس مشاركتهن في مشروعات التمكين الاقتصاد.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط