الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

موعد ومكان صلاة جنازة فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما

فاروق صبري
فاروق صبري

نعت نقابة المهن السينمائية المنتج والسيناريست الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، الذي رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة.

فاروق صبري


موعد صلاة جنازة المنتج فاروق صبري

نعت نقابة المهن السينمائية المنتج الراحل فاروق صبري، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، وجاء في النعي: 
“ ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المنتج والسيناريست الكبير فاروق صبري - رئيس غرفة صناعة السينما، نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان”.

مكان صلاة الجنازة في الراحل فاروق صبري

وأعلنت النقابة في وقت لاحق أن صلاة الجنازة على الراحل تقرر لها اليوم الأربعاء، بعد صلاة الظهر بمسجد مصطفى محمود.

رئيس غرفة صناعة السينما


على أن يتم استقبال واجب العزاء اليوم الأربعاء، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، داعين للفقيد أن يتغمده الله الفقيد بواسع رحمته.

نقابة المهن الموسيقية تنعي فاروق صبري

نعت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، السيناريست والمنتج فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، والذى رحل عن عالمنا،  داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

الناقد السينمائي الأمير أباظة ينعي فاروق صبري 

نعى الناقد السينمائي الأمير أباظة المنتج فاروق صبري، قائلا: "وداعا الكاتب والمنتج السينمائي الكبير فاروق صبري.. 

الناقد الأمير أباظة

وتابع: تنعي الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومجلس إدارتها وإدارة مهرجان الاسكندريه السينمائي لدول البحر المتوسط ويقول الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس الجمعية والمهرجان  لقد فقدت السينما العربية واحد من اهم كتاب الكوميديا في تاريخ السينما العربية قدم ٨٤ فيلما من امتع الافلام التي قدمت علي مدار تاريخها
والمنتج والكاتب الصديق الكبير والرائد السينمائي الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما ومؤسس شركة اوسكار والأخوة المتحدين للانتاج والتوزيع السينمائي، قام بكتابة العديد من الأفلام السينمائية منذ منتصف الستينات،رجل شديد الذكاء، يتميز بخبرة استثنائية في الساحة الفنية، يجيد صناعة فيلم مكتمل الأركان لأنه يجيد الكتابة، كما أنه يعرف جيدا اكتشاف المواهب وطوال رحلته الفنية مع السينما، قدم نجوما لعل أبرزها "الزعيم" عادل إمام، ومستمر عطائه حتي رحل عن دنيانا،  
من  أعماله: البحث عن فضيحة،  البعض يذهب للمأذون مرتين، احنا بتوع الاتوبيس، خلي بالك من جيرانك، اقتل مراتي ولك تحياتي، كما كتب مسرحية الزعيم للفنان عادل امام
وكان مهرجان الاسكندريه السينمائي قد كرم الكاتب السينمائي الكبير في دورته الحادية والثلاثين عام 2015 في دورة النجم الراحل محمود ياسين كما أصدر كتابا يتناول سيرته الذاتية".

جدير بالذكر أن فاروق صبري هو كاتب ومنتج مصري، كتب عدة أفلام منذ منتصف الستينات، ومن أعماله: البعض يذهب للمأذون مرتين، احنا بتوع الأتوبيس، ليلة بكى فيها القمر، خلي بالك من جيرانك، اقتل مراتي ولك تحياتي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط