الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

في عيد ميلاد الفنان محمد عوض تعرف على أبرز أعماله الفنية

الفنان الراحل محمد
الفنان الراحل محمد عوض وجد الفنانة جميلة عوض

يحل اليوم الأربعاء 12 يونيو عيد ميلاد الفنان محمد عوض، الذي وضع بصمة بارزة في عالم الكوميديا في السينما والتليفزيون والمسرح ، تمنى في البداية أن يصبح ضابط في البحرية، لكنه درس بكلية الأداب قسم فلسفة، بعد ذلك درس في المعهد العالي للفنون المسرحية.

محمد عوض

تزوج الراحل محمد عوض من صديقته بالمعهد قوت القلوب عبد الوهاب، التي توفت متأثرة بوفاته بعدها ب40 يوم، أب لثلاثة أبناء، نجله الأول عادل عوض، الذي تزوج من الفنانة راندا وأنجبا ابنتهم الفنانة جميلة عوض، نجله الثاني عاطف عوض مصمم الاستعراضات، الذي تزوج من الفنانة رانيا فريد شوقي، أنجبا فريدة وملك.

نجله الثالث علاء عوض الذي عمل بالتمثيل لفترة قصيرة ثم بعد ذلك صدر ضده حكم بالسجن لمدة 7 سنوات، بتهمة حيازته للمواد المخدرة.

أشتهر عوض بفيلسوف الكوميديا، كانت بدايته في مسرح الجامعة، حيث انشأ فرقة تمثيل، أعاد تقديم مسرحيات الريحاني.

 

أعمال الفنان محمد عوض

شارك محمد عوض في عدد كبير من الأعمال الفنية، منها فيلم "شجرة العائلة"، "أخواته البنات"، "الشياطين في إجازة"، "غرام في الطريق الزراعي"، "احترسي من الرجال يا ماما"، "صائد النساء"، "الولد الغبي"، مسرحية "نمرة 2 يكسب"، "العبيط"، "مطرب العواطف"، مسلسل "الطاووس"، "ناس ولاد ناس"، "صور ملونة".

قدم أكثر من 150 عمل مختلفين بين السينما ودراما ومسرح.

محمد عوض

شارك بشخصية سلنكي في الجزء الأول من مسلسل توي ستوري، في نسخته المدبلجة للغة العربية، كما جسد شخصيته الشهيرة عاطف الأشموني في مسرحية "جلفدان هانم"، شخصية "شرارة" الرجل المنحوس الذي يعرض جميع من حوله للنحس في مسلسل "برج الحظ".

وقف أمام عدد كبير من نجمات جيله منهم الفنانة نبيلة عبيد، شويكار، سعاد حسني، ليلى علوي، ناهد شريف، سعاد حسني، ماجدة الخطيب.

“فيلم شجرة العائلة”

كان من أعماله فيلم "شجرة العائلة" مع الفنان أحمد رمزي، عبد السلام النابلسي، حسين رياض، عمر الحريري، تأليف وإخراج شريف والي، حوار مصطفى كامل حسن.

شجرة عائلة الفنان محمد عوض

ليأتي شجرة عائلته وتستكمل مسيرته الفنية بداية من أبنائه وصولًا لحفيدته الفنانة الشابة جميلة عوض التي تستكمل مسيرة جدها في الوسط الفني، حيث تشبعت بحب الفن منذ حضورها معه ومع والديها للعروض المسرحية وكواليس الأعمال الفنية.

توفي الفنان محمد عوض بعد صراع مع مرض السرطان، يوم 27 من شهر فبراير 1997.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط