الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مسيرة روساك الروسية تدمر دبابة سترايكر أمريكية بقيمة مليون دولار

انقضت مسيرة روساك الروسية المستخدمة للاستطلاع والهجوم على ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من نوع "سترايكر" بمنطقة العمليات العسكرية الخاصة.

روساك الروسية تدمر ناقلة جنود أمريكية

صرح ممثل شركة "ستراتيم" المطورة للمسيرة المقصودة، أن فعالية استخدام طائراتهم المسيرة تتجلى من خلال نسبة أسعار الطائرات من دون طيار ومعدات العدو التي تدمرها".
وقال: "هكذا دمرت طائرة "روساك" المسيرة، والتي تبلغ تكلفتها نحو ألف دولار، ناقلة جند مدرعة من طراز "سترايكر" باهظة الثمن تبلغ قيمتها نحو مليون دولار أمريكي".

مسيرة روسية

شركة ستراتيم ومسيرة روساك الروسية

تُعرض "روساك"  في معرض هيلي روسيا-2024"، الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو الجاري، في موسكو.

وعن شركة ستراتيم “موسكو” فقد تأسست في عام 2022، وهي شركة متخصصة في مجال إنتاج وتطوير طائرات بدون طيار (هجومية واستطلاعية)، تعمل بالذكاء الاصطناعي والرؤية الآلية.
جدير بالذكر أن العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، هدفها حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
إذ أبطلت القوات الروسية ما يُعرف بـ الهجوم المضاد" الأوكراني، برغم الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وبعض الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

الهجوم الأوكراني المضاد

كانت قد دمرت القوات الروسية أثناء العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، فضلا عن الكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، ودبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، التي دمرت على وقع الضربات الروسية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط