الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

مجسم الكعبة في نيجيريا قبل موسم الحج 2024 يثير الجدل بين المسلمين (فيديو)

الطواف حول مجسم الكعبة
الطواف حول مجسم الكعبة في نيجيريا

تسبب ظهور مجسم للكعبة المشرفة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حالة واسعة من الجدل بين المسلمين، حيث قامت نيجيريا بنشر مقطع "فيديو"، يظهر مجموعة من الناس، مرتديةً ملابس الإحرام وهى تطوف حول مجسم الكعبة، مما أعتبره عدد كبير على أنه إهانة لبيت الله الحرام.

ويشير مقطع الفيديو، إلى ظهور مبني يجسم بيت الله الحرام، في منطقة محاطة بأسوار اسمنتية، وفي الوقت نفسه ظهرات العشرات من النيجيريين، هم يقومون بالطواف حوله، مرددين عبارات "لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك".

وعقب انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل، تسبب في نشر حالة من الغضب بين عدد كبير من رواد مواقع السوشيال ميديا من السملمين، وبين والمصريين بصفة خاصة واعتبروه تجاوزًا لا يليق بمكانة وحرمة بيت الله الحرام، وأعاد للأذهان الكعبة التي أقامها أبرهة الأشرم عندما أراد أن تحج الناس إليها، وهدم الكعبة في عام الفيل.  

ومن ناحية أخرى، فيرجح عدد آخر أن إقامة مجسم الكعبة في نيجيريا، ليس الهدف منه هو الدعوة، لإقامة مناسك الحج في نبيجيريا بدلا من الأراضي المقدسة، في المملكة العربية السعودية، على طريقة "أبرهة.

وأكد عدد من المواطنين، أن الهدف من هذه المجسم، هو تدريب المواطنيين النيجيريين، على مناسك الحج ومنها الطواف ببيت الله الحرام، خاصة من يقوم بأداء فريضة الحج لبيت الله الحرام هذا العام ضمن موسم الحج 2024/1445هـ، وأن هناك دول عديدة تقوم بعمل ذلك مثل إندونيسيا وماليزيا لتدريب مواطنيها، على تلك المناسب، لعدم وقوعهم في أي أخطاء.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط