رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الرئيس السيسي يشارك في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في ظل الجهود اللي بتقوم بيها مصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين وتحقيق السلام في المنطقة، ولإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني، الرئيس عبد الفتاح السيسي بيتوجه النهاردة للأردن عشان يشارك في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة. 

المؤتمر بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والملك الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة وبتستضيفه الأردن في البحر الميت الهدف منه هو حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة وبيشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي قال إن المؤتمر بينعقد في ظل تدهور الأوضاع في قطاع غزة بشكل غير مسبوق، وسيتم مناقشة كيفية دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وإزاي نواجه الكارثة الإنسانية اللي بيعاني منها المدنيين هناك وكمان دعم جهود الإغاثة لوكالات الأمم المتحدة وخاصة وكالة "الأونروا" والمنظمات التانية اللي بتشتغل في المجال الإنساني وتوزيع المساعدات في القطاع.

الرئيس السيسي سيتشاور على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين حول آخر التطورات في جهود وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية.

وحسب مذكرة حقائق من إدارة المؤتمر فاعاليات المؤتمر حتتضمن جلسات لثلاث مجموعات عمل علشان يناقشوا توفير المساعدات الإنسانية لغزة وتجاوز التحديات اللي بتواجه توزيع المساعدات وحماية المدنيين في غزة وكمان أولويات التعافي المبكر وبعدها هتكون فيه جلسة رفيعة المستوى.

مصر والأردن والأمم المتحدة أكدوا في المذكرة إن عملية إيصال المساعدات لقطاع غزة بتواجه عوائق وتحديات كبيرة بسبب القيود المفروضة وإن الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة تحت ضغوط هائلة والعمليات الحيوية لـ"الأونروا" معرضة لخطر كبير.
أهداف المؤتمر: 

المؤتمر بيهدف لتحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في غزة وتأكيد الالتزام باستجابة جماعية منسقة للوضع الإنساني الحالي في القطاع، وتسريع توصيل المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكافي ومستدام، وتحديد الاحتياجات العملية واللوجستية والدعم اللازم، واستدامة خطوط المساعدات، وتهيئة الظروف اللي تسمح بوصول المساعدات بأمان، وحماية المدنيين في غزة.

مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة النهاردة بيسلط الضوء على الكارثة الإنسانية اللي بيعيشها أهل غزة مع خسائر كبيرة في أرواح المدنيين، ومعاناة أكتر من 2.3 مليون فلسطيني في ظل الاستهداف الإسرائيلي المتواصل للقطاع.

النهاردة، القادة والزعماء وممثلو الحكومات والمنظمات الأممية والإقليمية المجتمعة في البحر الميت حيدعوا لوقف فوري لإطلاق النار، وحشد الجهود الدولية لمواجهة آثار الكارثة الإنسانية في غزة، باتخاذ تدابير فعالة، والعمل على تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني، مع التأكيد على ضرورة فتح المعابر البرية ودخول المساعدات بشكل كافي وعادل للأشقاء الفلسطينيين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط