رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

شكري: القيود المفروضة على المعابر البرية كارثة إنسانية لم تحدث في التاريخ

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

صرَّح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية سامح شكري، شارك  في افتتاح مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة، والتي تنعقد قبيل القمة الخاصة بالمؤتمر الذي تستضيفه الأردن بمبادرة مصرية أردنية أممية مشتركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن وزير الخارجية ألقى كلمة في افتتاح أعمال مجموعات العمل، استعرض خلالها الوضع المتدهور في قطاع غزة، الذي يشهد استهدافاً للمدنيين والبنية التحتية ومنشآت وأطقم العاملين بالأمم المتحدة علاوة على استهداف العزل .

قيود على توصيل المساعدات الإنسانية لغزة 

وأشار وزير الخارجية إلى القيود المفروضة على استخدام المعابر البرية الإسرائيلية والهجمات المباشرة التي يتعرض لها الجانب الفلسطيني من معبر رفح قائلا أنها كارثة إنسانية لم تحدث في التاريخ .

وأشار إلى أن التصعيد الإسرائيلي في رفح فرض قيودًا على توصيل المساعدات الإنسانية، للمدنيين في غزة .

 وأوضح الوزير أنه نتيجة لتلك القيود، وفي مسعى للحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية قدر المستطاع، قامت مصر بإرسال المساعدات للمدنيين بالقطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وأشار لجهود الوساطة التي تبذلها مصر بالتعاون مع الولايات المتحدة وقطر للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار .

 وأضاف أن المزيد من الجهود يجب بذلها لتوفير وتوصيل المساعدات الإنسانية، مشدداً على ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع أولويات التعافي المبكر، بما في ذلك الصحة والمأوى والتعليم، مؤكدًا على ضرورة التأسيس السريع لآلية الأمم المتحدة في غزة المنصوص عليها في قرار الأمم المتحدة رقم 2720. وأشاد بالدور البطولي للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وكافة الأطقم الإنسانية والطبية في قطاع غزة، مشدداً على ضرورة حماية الدور الحيوي لمنظمة الأونروا كشريان حياة للاستجابة الإنسانية في غزة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط