رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جوتيريش: القانون الدولي ينص على «القدس عاصمة فلسطين»

المؤتمر الدولي للاستجابة
المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة في الأردن

انطلقت الآن فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المنعقد بالأردن، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

خلال كلمته، ثمّن الأمين العام للأمم المتحدة دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليس فقط لإدخال المساعدات الإنسانية، وإنما أيضًا لتبني المسؤولية لوقف ما يحدث في قطاع غزة، والاستمرار في المطالبة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وهو ما لا بد أن يحدث خلال الوقت الحالي.

القانون الدولي يوضح أن القدس عاصمة فلسطين

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنتوني جوتيريش، إن القانون الدولي يوضح أن القدس عاصمة فلسطين، وهو أمر واقعي لا بد من العمل عليه، وتقديم الدعم المباشر، ويجب على العالم بالكامل احترام هذا الأمر.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة محاطين بالقتل والتجويع والترويع، وواقعين تحت حصار معنوي ومادي مخجل للضمير الإنساني العالمي، وينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء.

وأضاف الرئيس السيسي أنّ الاجتماع الحالي أمل أبناء غزة في غد مختلف يستعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي.

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، تستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.
 

تم نسخ الرابط