الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

العاهل الأردني: العملية العسكرية الإسرائيلية بغزة تسببت في تفاقم الوضع الإنساني

رئيس المملكة الأردنية
رئيس المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبدالله الثاني

قال الملك عبدالله الثاني بن الحسين  ملك المملكة الأردنية الهاشمية، خلال القمة التي تجمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيادات عدد من الدول في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة، إن العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة تسببت في تفاقم الوضع الإنساني.

رئيس المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبدالله الثاني بن الحسين

تحرك عاجل لوقف الحرب ودعم غزة

وأضاف: "لابد أن نتحرك بشكل مباشر وعاجل، وليس مجرد خطابات، وهو ما يحتاجه أهالي غزة، ولا بد أن يتدفق مئات الشاحنات لهم، فليس لدينا الوقت والرفاهية لأي شئ يشبه هذا الأمر، وستواصل الأردن عمليات الإنزال للمساعدات بشكل مباشر ومستمر، لأنه يجب توفير الأدوية والمياه بشكل مستمر، مع ضمان الإنزال بشكل مستمر ومتواصل".

وتابع: إن الأردن أرسلت ما يزيد عن 25 مليون دولار في شكل مساعدات للضفة الغربية، إضافة إلى ما يقارب الـ 75 مليون دولار كمساعدات مباشرة، مؤكدًا على التحذير من الوقوف وعدم التحرك، وهو ما قد يتسبب في حدوث أثار سلبية على المنطقة بالكامل. 

واستكمل حديثه قائلًا: إن الوضع الاقتصادي والأمني والسياسي في الضفة الغربية كارثي نتيجة ما يقوم به جنود الاحتلال من انتهاكات مستمرة، وداخل الأماكن المقدسة، واختتم: لابد علينا التحرك تجاه القضية الفلسطينية، حتى يذكرنا التاريخ.

الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن

والجدير بالذكر، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، ويأتي هذا المؤتمر بدعوة مشتركة من الرئيس المصري، والعاهل الأردني، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ويعقد المؤتمر المملكة الأردنية في منطقة البحر الميت. 

ويهدف هذا الحدث إلى جمع دعم دولي لجهود الإغاثة في غزة، ويحضره عدد من قادة الدول والحكومات إلى جانب منظمات إنسانية وإغاثية عالمية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط