رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

"حصل بس هنكر".. في ذكرى ميلاده محطات من حياة نجاح الموجي

نجاح الموجي
نجاح الموجي

في مثل هذا اليوم والد الفنان الراحل نجاح الموجي، ممثل مصري ولد في محافظة الدقهلية اشتهر بالوسط الفني باسم "نجاح الموجي"، ولكن اسمه قبل دخوله عالم الفن "عبد المعطي محمد الموجي"، لكن اسم نجاح هو اسم شقيقه الاكبر الذي دعمه وسانده، ومن أبرز الجمل التي لا تزال عالقة في ذهن الجمهور، جملة: “حصل بس هنكر”، والتي قالها الراحل خلال أحد الأعمال السينمائية التي قدمها تاريخيًا.

محطات حياته 

درس الموجي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وحصل على البكالوريوس، حاول بعد تخرجه دخول المعهد العالي للفنون المسرحية مرات عديدة، ولم ينجح بالقبول، لكنه لم ينجح.
حيث بدأ الموجي في بداية حياته مع ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينات، ترك الموجي بصمة في أذهان جمهوره من خلال الأعمال الذي جسدها في السينما، سواء درامياً، كوميدي، وترك أيضًا رصيداً كبيراً على خشبة المسرح، واستمر مشواره في الفن حتى نهاية التسعينات يوم 25 سبتمبر 1999، وخلال رحلة الحياة لن يتنازل عن العمل بدراسته حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة.


ترك الموجي بصمة في المسيرة الفنية خلال مشاركته في عدة أعمال من ضمنهم: "من يطفئ النار، صاحب الإدارة بواب العمارة، المساطيل، ليه يا بنفسج، زيارة السيد الرئيس، سكة الندامة، أربعة في مهمة رسمية، الكيت كات، شوارع من نار".

أعماله في الدراما المصرية

"العائلة، عباسية، بوابة الحلواني، مشوار، الشارع الجديد، الغربة، أهلا بالسكان، الغربة، الفلوس، سفر الأحلام، عباية واحد، بوابة الحلواني، مصرع المتنبي".

أعماله على خشبة المسرح

"المتزوجون، يوم عاصف جدًا، خد الفلوس وأجرى، الواد دا كويتي، يا أنا يا أنت، العب غيرها، مطلوب مجرمين فورا، بوم شيكا بوم، العب غيرها، الدور الرابع شقة 9، ابتسامة وراء القضبان".

أشهر أفلام الموجي

اشتهر الموجي بالكوميديا وصاحب الإفيهات التي ما زالت حاضرة في أذهان الجميع، ومن ضمن أفلامه المؤثرة فيلم "الحب فوق الهرم، الكيت كات، ليه يا بنفسج".

الحب فوق الهرم

تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول موظف شاب يعمل ولا يستطيع توفير نفقة زواجه، حتى يقرر الزواج سرًا، ويدور الفيلم حول مشاكل الشباب في الشارع لتوفير أبسط حقوقهم.

أبطال عمل فيلم الحب فوق الهرم 
"أحمد زكي، آثار الحكيم، أحمد راتب، نجاح الموجي، ناهد سمير، حنان سليمان، ناهد إسماعيل، إخراج عاطف الحبيب، تأليف مصطفى محرم".

فيلم  الكيت كات

شارك نجاح الموجي بفيلم الكيت كات، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعيش مع والده الكفيف وابنه الذي يحاول العثور على وظيفة بعد تخرجه من الجامعة، وكان دايما يفشل، ويحول الهجرة خارج البلد.

أبطال عمل فيلم الكيت كات 

"محمود عبد العزيز، عثمان عبد المنعم، أمينة رزق، شريف منير، عايدة رياض، علي حسنين، نجاح الموجي، جليلة محمود، نادية شمس الدين، محمد الكيلاني، جيهان نصر، أمل إبراهيم، إخراج داود عبد السيد، تأليف إبراهيم أصلان".

حبس الموجي

حضرت المطربة أنغام إحدى مسرحيات الفنان نجاح الموجي، وهي متخفية ووجهت له اتهاماً بالسب والقذف، وقدمت دعوة قضائية، وحُكِم بالحبس وبالفعل أُصْدِر قرار بحبس الموجي لمدة ثلاثة أشهر.

وفاة الفنان نجاح الموجي

رحل الفنان نجاح الموجي عن عالمنا يوم 25 سبتمبر عن عمر يناهز 53 عامًا بعد تعرضه لـ أزمه قلبيه مفاجأة

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط