الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بمساحة 260 فدان، وزير الإسكان يتابع تشغيل أكبر منطقة ترفيهية بالعلمين الجديدة

عاصم الجزار في العلمين
عاصم الجزار في العلمين الجديدة

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا بجهاز مدينة العلمين الجديدة لمتابعة الاستعداد لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال الصيف الحالي، وتشغيل بعض المنشآت بالمدينة التراثية.

أكد الوزير على ضرورة رفع درجة الاستعداد قبل بدء موسم الصيف، نظرًا لتوافد أعداد كبيرة من المواطنين، مشيرًا إلى أن الجهاز يجب أن يوفر كل الخدمات المطلوبة.

 باكورة المدن الجديدة في الساحل الشمالي الغربي

وأوضح الدكتور عاصم الجزار أن مدينة العلمين الجديدة هي باكورة المدن الجديدة في الساحل الشمالي الغربي، ولها دور في جذب الكثافات السكانية، وليست مدينة مصيفية فقط، بل هي مدينة للسكن والإقامة والعمل في كل المجالات، وهي فعلا مركز إقليمي على مستوى الساحل الشمالي. وأضاف أنها تمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، وتعتبر أمل مصر في استيعاب الزيادة السكانية.

 مدن الجيل الرابع

وأشار وزير الإسكان إلى أن مشروعات مدينة العلمين الجديدة "إحدى مدن الجيل الرابع"، من أهم المشروعات التي تُنفذ حاليا، نظراً للموقع المتميز للمدينة في منطقة تُعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصدًا للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة.

 وتضم المدينة مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها وزوارها، وتضم مختلف أنماط المشروعات، مثل أبراج المنطقة الشاطئية، والكمبوند السكني الترفيهي التجاري "مزارين"، والحي اللاتيني، ومشروع "سكن مصر" والمدينة التراثية، وغيرها.

وأوضح الوزير أن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة تقام على مساحة 260 فدانا، وتضم حوالي 70 منشأة، بما في ذلك البحيرة الرئيسية والحديقة المركزية والمسجد والكنيسة والمسرح الروماني والأوبرا والمباني التجارية والفندقية في الحي القديم ومجمع السينمات.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط