الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بتخفيض 20%، التموين تعلن أسعار بيع اللحوم البلدية في العيد

لحوم عيد الاضحى
لحوم عيد الاضحى

أسعار بيع اللحوم البلدية في العيد ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، حيث أكدت التزامها بتوفير اللحوم بأسعار مخفضة في المنافذ المختلفة.

 وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توجيه ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية للذبح في المجازر المصرية وبيعها عبر عدة منافذ بما في ذلك 1350 مجمع استهلاكي.

وأشار المصيلحي إلى أن الوزارة تستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تصل إلى 15-20% عن الأسعار المعتادة في السوق المحلية، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

استيراد اللحوم من السودان وجيبوتي وأوروغواي والهند

من جانبه، أكد اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تنويع المناشئ التي تم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي وأوروغواي والهند، إضافة إلى المنشأ المحلي موضحا أن تلك اللحوم تأتي رؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكي وسفاجا.

من جانبه، قال العميد محمود السعدني، العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن، أن كميات اللحوم متوفرة تمامًا وآمنة، حيث يوجد حاليًا في محجر توشكي 10 آلاف رأس ماشية، ويتم استبدالها بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وأوضح السعدني أن هناك 10 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليًا في مجزر سفاجا، وأنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندية، حيث تم استلام 500 طن منها، وجاري استلام الكميات الأخرى تباعًا.

وأكد السعدني أن هناك لجانًا من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية تتواجد في السودان وجيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها إلى مصر، ويتم الكشف مرة ثانية عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح لضمان سلامة اللحوم وخلوها من الأمراض.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط