رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

منتخب المغرب يستضيف الكونغو في تصفيات كأس العالم 2026

المغرب ضد الكونغو
المغرب ضد الكونغو

يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الكونغولي اليوم في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بملعب أدرار في مدينة أغادير المغربية.

يستكمل منتخب المغرب مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة إفريقيا، بمواجهة منتخب الكونغو، ليواصل منتخب المغرب انطلاقته القوية بعدما حقق الفوز الثاني تواليا على حساب ضيفه الزامبي بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي، علي ملعب أدرار في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

وأسفرت القرعة عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الخامسة من التصفيات مع منتخب زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر، وكان من المقرر أن ينضم لهم منتخب إريتريا ولكن أعلن المنتخب انسحابه في الأيام القليلة التي سبقت بدء التصفيات.

موعد مباراة المغرب والكونغو والقنوات الناقلة

تقام مباراة المغرب والكونغو اليوم الثلاثاء على ملعب أدرار، وتنطلق المباراة في الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة.

تذاع مباريات تصفيات كأس العالم 2026 علي شبكة قنوات SSC،بالإضافة إلي نقل مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية مباراة المغرب والكونغو.

ويتصد منتخب أسود الأطلس المجموعة الخامسة برصيد ستة نقاط من مباراتين، بفارق 3 نقاط عن زامبيا والنيجر وتنزانيا، وتتذيل الكونغو الترتيب بلا رصيد، وكانت مباراة الكونغو والنيجر ألغيت بسبب رفض الأخير اللعب في برازافيل بعدما كانت المباراة مقررة في كينشاسا

المغرب والكونغو

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب في مباراة اليوم

حراسة المرمي: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – نصير مزراوي – شادي رياض – نايف أكرد.

خط الوسط: ريتشاردسون – حكيم زياش – بلال الخنوس. 

خط الهجوم: إلياس بن الصغير – سفيان رحيمي – إبراهيم دياز.

وصول بعثة منتخب الكونغو إلي المغرب

وقد نشبت العديد من الخلافات في الساعات الأخيرة بين مسئولي الاتحاد الكونغولي ولاعبي المنتخب قبل السفر إلي المغرب، والتي تسببت فب اعتذار الفريق عن مواجهة النيجر التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، حيث رفض اتحاد الكرة الكونغولي تحمل نفقات عودة بعثة المنتخب من المغرب، ولكن تم حل هذه المشكلة من قبل وزارة الرياضة في الكونغو، ووصلت بعثة الكونغو إلي المغرب للمشاركة في المباراة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط