الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وزير النقل يحدد معايير جديدة للحوافز والأرباح في السكة الحديد

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أن الحوافزلن تمنح إلا  لمن يستحق، وأن الأرباح ستكون للشركات التي تحقق مكاسب فقط. 

وأشار إلى خلال لقاءه مع قائدي القطارات اليوم خلال جولة بمحافظة أسوان أنه تم تشكيل لجنة للحوافز تهدف إلى إثابة العاملين بناءً على مبدأ العدالة والشفافية كما أُنشئت لجنة للحوافز في الورش، تتكون من أقدم فني وأقدم محاسب ورئيس الورشة، لضمان الشفافية التامة.

 وأكد الوزير الحرص على تكريم العاملين المجتهدين والمنضبطين شهريًا أمام الرأي العام، مع إعطاء الفرصة لاستمرار أصحاب الخبرات الذين يساهمون في زيادة الإنتاجية ونقل خبراتهم للأجيال الحديثة، وخاصة في ورش السكك الحديدية، مما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للركاب وزيادة عوائد الهيئة المالية.

وأضاف الوزير أنهم حريصون على الاستماع إلى مقترحات العمل المقدمة من العاملين بالهيئة ومناقشتها للاستفادة منها، مع التركيز على خلق بيئة عمل مناسبة لجميع العاملين وتحسين الخدمات الاجتماعية والصحية لهم ولأسرهم في كافة أنحاء الجمهورية.

أكد الوزير، خلال لقائه مع قائدي القطارات، أنه منذ توليه حقيبة وزارة النقل تعهد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بجعل هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات بالدولة، وذلك بجهود أبنائها. 

توطين صناعة النقل في مصر.

كما أكد على أهمية أن يكون موظف السكة الحديد مثالًا للموظف المنضبط الملتزم، الذي يقدم أفضل الخدمات للمواطنين، مما ينعكس إيجابًا على صورة موظف السكة الحديد لدى المواطنين.

 وشدد على أن أساس منظومة العمل بالسكك الحديدية هو العمل على مدار الساعة، والإنتاج، والشفافية، والعمل على توطين صناعة النقل في مصر.

وأضاف أنه عقب توليه حقيبة النقل، تم وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية اعتمدت على خمسة محاور: تطوير الوحدات المتحركة، تطوير السكة والبنية الأساسية، تطوير نظم الإشارات، تطوير الورش وتزويدها بالمعدات الحديثة، وإعادة تأهيل العنصر البشري وانتقاء العناصر الجديدة وفقًا لأعلى معايير الاختيار.

لن نتغاضى عن الانضباط 

وأشار الوزير إلى الدور الهام لقائدي القطارات في نجاح منظومة السكك الحديدية، مما يتطلب الانضباط التام، والمحافظة على مواعيد القطارات، والالتزام بإجراءات السلامة والأمان. 

كما أكد على ضرورة التزام قائدي القطارات بعدم مغادرة الجرارات إلا بعد استلامها من قائد القطار البديل.

لن يتم صرف بدل مادي عن العمل في الأعياد والعطلات 

وشدد على ضرورة الالتزام التام بكافة القرارات التنفيذية الصادرة من الدولة، مثل قرار مجلس الوزراء بمنح الموظفين الذين تقتضي الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات الرسمية أيام إجازة عوضًا عنها، دون صرف مقابل نقدي. 

وأكد أنه لا مكان لأي متقاعس أو متخاذل في هيئة السكك الحديدية، وأنه يتم فصل من يثبت تناوله للمخدرات من العاملين، مع إثابة المجتهدين والمنضبطين في العمل، وكذلك من يمنعون وقوع الحوادث ويحافظون على أرواح المواطنين، ومن يساهمون في زيادة الإنتاجية، وفقًا لمبدأ الثواب والعقاب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط