الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

بدعوة الرئيس السيسي، مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة: قمة دولية

الايام المصرية

تستضيف مملكة الأردن اليوم، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي وملك الأردن الملك عبدالله الثاني، وبمشاركة عدد من القادة العالميين، مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، وذلك لدعم الفلسطينيين في وجه الأزمة الإنسانية الحادة التي يمرون بها.

المؤتمر يناقش الأزمة الإنسانية في غزة

ووفقًا لمذكرة حقائق صادرة عن إدارة المؤتمر، فإن الفعاليات ستتضمن جلسات لثلاث مجموعات عمل لمناقشة توفير المساعدات الإنسانية، وتجاوز التحديات التوزيعية وحماية المدنيين، بالإضافة إلى تحديد أولويات التعافي المبكر.

وأكدت مصر والأردن والأمم المتحدة على صعوبات توصيل المساعدات بسبب القيود المفروضة، وأهمية توفير الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا».

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز استجابة المجتمع الدولي، وتحديد الاحتياجات العملياتية واللوجستية، وتسريع توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل فوري وكاف، والعمل على فتح المعابر وتأمين وصول المساعدات بشكل آمن.

المؤتمر يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

وسيشهد المؤتمر دعوات لوقف فوري لإطلاق النار، ودعم الجهود الدولية لمواجهة الوضع الإنساني في قطاع غزة، ومناقشة إجراءات ما بعد وقف إطلاق النار وإعادة إعمار القطاع.

وتأتي هذه القمة في ظل تحذيرات المنظمات الأممية من مجاعة محتملة في القطاع، وصعوبات في وصول المساعدات الإنسانية إلى الأهالي في ظل الهجمات الإسرائيلية المستمرة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط