رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

قائمة أبرز اللاعبين الغائبين عن يورو 2024

يورو 2024
يورو 2024

يغيب عدد من اللاعبين عن نهائيات أمم أوروبا "يورو 2024" هذا العام، المقرر أقامتها علي الأراضي الألمانية من يوم 14 يونيو المقبل حتي 14 يوليو القادم.

أعلنت القوائم النهائية لأغلب جميع المنتخبات المشاركة في يورو 2024، فغاب لاعبين كثيراً عن أمم أوروبا إذ بعضهم قد تم استبعاده بقرار فني والبعض الأخر منعته الإصابة من المشاركة في البطولة.

سيعرض موقع " الأيام المصرية" فيما يلي أبرز الأسماء الغائبة عن يورو 2024

المدافع ماتس هوميلز

لم يقرر المدرب يوليان ناجلسمان دعوته لصفوف منتخب ألماني، على الرغم أنه أحد اللاعبين الذي ساهموا في وصول نادي بوروسيا دورتموند الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا لموسم، ويتمتع هوميلز أيضا بخبرات عديدة مع المنتخب الألماني لكن كان لـ ناجلسمان رأي أخر.

ماتس هوميلز

خط الوسط ماركو فيراتي 

لم يتواجد في قائمة منتخب إيطاليا، على الرغم من مساعدة رفاقه في تحقيق لقب البطولة نسخة 2020، كما يتمتع فيراتي بخبرات كبيرة مع منتخب الأزوري حيث لعب 55 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي.

ماركو فيراتي

المهاجم سيرجي جانبري

كان أحد العناصر الأساسبة في تشكيل منتخب ألمانيا، لكنه من إصابة في أوتار الركبة، مما تسبب في عدم تواجده مع زملائه، وشارك جنابري مع منتخب ألمانيا في 45 مباراة دولية تمكن من تسجيل 22 هدفاً.

سيرجي جانبري

المهاجم جاك جريليتش 

تم استبعاه من القائمة النهائية لمنتخب إنجلترا، رغم أنه كان أحد أبرز العناصر في السنوات الماضية مع منتخب الأسود

ورأس المدرب جاريث ساوثجيت أن جريليتش انخفض مستواه، إذ سجل 3 أهداف وصنع مثلهما طوال مشاركته مع نادي مانشستر سيتي هذا الموسم.

جاك جريليتش

خط الوسط جافي

حجز اللاعب صاحب حد الـ 19 عاماً مكانه في تشكيل منتخب إسبانيا على الفور، لكنه ابتعد عن الملاعب منذ شهر أكتوبر الماضي، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي.

جافي

المهاجم ماركوس راشفورد

لم تتم دعوته لقائمة منتخب إنجلترا، وقال المدرب جاريث ساوثجيت إن هناك لاعبين آخرين في مستوي أعلي منه، حيث يمتلك لاعب اليونايتد 60 مباراة دولية مع منتخب الأسود.

ماركوس راشفورد

الحارس تيبو كورتوا 

على الرغم من عودته للملاعب مؤخراً، بعد شفائه من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، لم يتواجد في قائمة منتخب بلجيكا، ولعب كورتوا في نهائي دوري أبطال أوروبا وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة في المباراة التي قامت بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني علي ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية.

تيبو كورتوا

المدافع ديفيد ألابا

يعتبر أحد أبرز اللاعبين في منتخب النمسا وهو قائد الفريق، لكن إصابته في الركبة منعته من التواجد مع الفريق في يورو 2024

ديفيد ألابا

المهاجم كريستوفر نكونكو

إذ أبعدته الإصابة عن المشاركة في كأس العالم الأخيرة، ومع تكرار تعرضه للإصابة هذا الموسم وقلة مشاركته مع نادي تشيلسي الإنجليزي، أستبعد من قائمة منتخب فرنسا.

كريستوفر نكونكو

المهاجم إيرلينج هالاند 

ويعتبر أبرز الغائبين عن اليورو هو اللاعب المتألق هالاند، وهذا ليس بسبب استبعاد أو إصابة، لكن بسبب فشل منتخب النرويج في التأهل لنهائيات يورو 2024.

إيرلينج هالاند

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط