رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أهم 10 مسلسلات في التسعينات ،ونيس، ولن أعيش في جلباب أبي"،

مسلسلات التسعينات
مسلسلات التسعينات

تعتبر فترة التسعينات من أهم الفترات في تاريخ الدراما المصرية، ويوجد داخل الفن المصري مسلسلات قديمة لديها مكانة خاصة في قلوب مشاهديها، منها التي تبعث مشاعر الحنين والذكريات التي ارتبطت بأذهان المشاهدين؛ ولذلك فإن البعض يرى أن الأعمال القديمة كانت تقدم قصصاً ورسائل حقيقية من داخل البيوت المصرية، على الرغم من عرض الكثير من الأعمال الدرامية، والتي كلما مر عليها فترة من الزمن ازداد عدد مشاهديها وهناك بعض المسلسلات التي يفضلها المشاهدون.

مسلسل عفاريت السيالة

مسلسل درامي كوميدي مصري مكون من ٣٨ حلقة أول عرض حلقاته، بشاشة التليفزيون عام ٢٠٠٤، حيث تدور أحداثه حول شاب يدعى مغاوري "أحمد الفيشاوي " يعيش مع خالته رزقه " عبلة كامل"  ويظهر فجأة والد مغفوري رجل الأعمال الثري، ويكتب له جزء كبير من ثروته ليعوضه عن غيابه خلال فترة طفولته، ولكن من هنا تبدأ المشاكل بين مغفوري وأخواته.

أبطال مسلسل عفاريت السيالة

الفنانة عبلة كامل، خيرية أحمد، صفية العمري، زينه، فيدرا، راند البحيري، الفنان حسن حسني، أشرف زكي، محمد الحديني، أحمد سلامة، أحمد الفيشاوي، تأليف  أسامة أنور عكاشة، إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

مسلسل علي يا ويكا

هو مسلسل كوميدي رومانسي يتكون عدد حلقاته من ٣٣ حلقة، تدور أحداثه حول شاب يعيش في حي الجمالية مع والده وصديقه حسن، ويعمل في تجارة البيع للسياح، وقع الشاب علي  في غرام فتاتين من بنات جيرانه بيحاول طول الوقت أن يثبت نفسه وذاته بكفاءة، ويشتد عليه الحيرة نظرًا لتميز كل واحدة منهما بشخصية مختلفة.

طاقم عمل مسلسل على يا ويكا

الفنان مصطفى قمر، داليا البحيري، محمد لطفي، زينة، ميرنا وليد، خيرية أحمد، نشوى مصطفى، حسن حسني، أحمد خليل، محمود عبد الغفار، هالة فاخر، جمال إسماعيل، نادية العراقية، إخراج محمد النجار تأليف مصطفى محرم.

مسلسل يوميات ونيس

مسلسل مصري كوميدي مكون من ٨ أجزاء، تدور أحداثه من داخل البيوت المصرية التي تريد تربية أبنائهم على القيم والأخلاق وتربية صالحة، ويواجه في سبيل ذلك العديد من المشاكل خلال تربية أبنائه، وحاز المسلسل من بداية الحلقة الأولى على إعجاب شديد من المصريين، لأن من خلال يحكي  احتياج تربية الأبناء أولا.
حيث استكمل باقي أجزاء المسلسل بعد وفاة الفنانة سعاد حسني التي كانت تؤدي دور الأم،  وتم اعتبار باقي الأجزاء إهداء إلى روحها.

طاقم عمل مسلسل يوميات ونيس

الفنان محمد صبحي، سعاد حسني، جميل راتب، هدى هاني، فادي خفاجة، ريم أحمد، إخراج أحمد بدر الدين، محمد صبحي، تأليف مهدي يوسف، محمد صبحي.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

مسلسل مصري درامي اجتماعي له انتشار واسع من بداية أولى حلقاته تدور أحداثه حول قصة صعود عبد الغفور البرعي "نور الشريف" من القاع إلى القمة، ويبدأ إعجابه الشديد بـ فاطمة كشري "عبلة كامل"، بائعة الكشري التي كانت تبادله نفس الإعجاب، وقرر عبد الغفور الاستقلال بنفسه بعيداً عن الحاج سردين "عبد الرحمن أبو زهرة" حيث بدأ بالزواج بفاطمة، وأنجح منها خمسة أبناء، من هنا بدا عبد الغفور حجز مكانه له وسط كبار المجال وعالم التجارة.

طاقم عمل مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

الفنان نور الشريف، الفنانة عبلة كامل، محمد رياض، منال سلامة، حنان ترك، إيناس مكي، مخلص البحيري، سهير الباروني، عبد الرحمن أبو زهرة، صفاء الطوخي، رشوان توفيق، ياسر جلال، إخراج أحمد توفيق، تأليف إحسان عبد القدوس.

مسلسل حديث الصباح والمساء 

مسلسل مصري تدور أحداثه حول تاريخ مصر من خلال ثلاث شخصيات تشاهدون صراعاتهم وأدوارهم  الاجتماعية، وتعود تلك الأحداث إلى القرن التاسع عشر.

أبطال مسلسل حديث الصباح والمساء

الفنانة ليلى علوي، عبلة كامل، دلال عبد العزيز، خالد النبوي، طارق لطفي، أحمد خليل، توفيق عبد الحميد، نيللي كريم، منة شلبي، إخراج أحمد صقر.

مسلسل ليالي الحلمية

مسلسل مصري درامي يتكون من ٦ أجزاء، تدور أحداثه بحي راق يسكنه الطبقة الاستقراطيه من الباشوات والبهوات،  إلى حي يسكنه عامة الناس وهي حي الحلمية، حيث  شارك نخبة كبيرة من الفنانين. 

أبطال مسلسل ليالي الحلمية.

الفنان يحيى الفخراني، صلاح عبدالله، صفية العمري، ممدوح عبد العليم، آثار الحكيم، الهام شاهين، هشام سليم، إنعام سالوسة، إسماعيل محمود، دلال عبد العزيز، زيزي البدراوي، عبلة كامل،  لوسي، جنان شوقي، محمود عبدالغني، إخراج إسماعيل عبد الحافظ، تأليف أسامة أنور عكاشة، غناء التتر محمد الحلو.

مسلسل هند والدكتور نعمان

يعتبر مسلسل هند والدكتور نعمان درامي اجتماعياً تدور أحداثه حول علاقة الأحفاد والأجداد، وتبدأ القصة بخلاف بين ابنه نعمان، وينتهي الخلاف بترك ابنتها هند لجدها، ويبدأ الصراع بين الدكتور نعمان وحفيدته هند لكونها الشاهد الوحيد بقضية قتل، وتعود والدة هند من السفر في نهاية المسلسل لتشاهد تغير ابنتها في أثناء فترة سفرها.

طاقم عمل مسلسل هند والدكتور نعمان.

كمال الشناوي، رجاء الجداوي، مجدي وهبة، حسن الشربيني، أحمد راتب، الطفلة ليزا، إخراج رائد لبيب.

مسلسل ضمير أبلة حكمت 

مسلسل تدور أحداثه في إطار الدراما يعتبر أول أعمال الفنانة فاتن حمامة التي كانت تحاول تحقيق حلمها في مهنة التدريس حيث عملت ناظرة مدرسة بنات، ولكن تقف في وجهها عقبات كثيرة داخل المدرسة وخارجها، وشاركها العديد من الفنانين.  

طاقم عمل مسلسل ضمير أبلة حكمت

الفنان أحمد مظهر، فاتن حمامة، جميل راتب، عايدة عبد العزيز، يوسف شعبان، رشوان توفيق، حسن مصطفى، أحلام قابيل، أحمد خميس، سوسن بدر، ميرنا المهندس، نشوى مصطفى، لطفي لبيب، صابرين، نهى العمروسي، إخراج إنعام محمد، سيناريو أسامة أنور عكاشة. 

مسلسل الرجل الآخر 

مسلسل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه حول رجل يفقد ذاكرته، ويتزوج صاحبة مقهى، ومع مرور الزمن يكتشف أخطاء ارتكبها في حق بعض الناس.

طاقم عمل مسلسل الرجل آخر 

الفنان نور الشريف، ميرفت أمين، ماجدة زكي، أحمد زاهر، رانيا فريد شوقي، عزت أبو عوف، حلا شيحة، رامز جلال، إخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل تامر وشوقية

مسلسل كوميدي من نوعية السيت كوم يتكلم  المسلسل عن الفرق بين الطبقات في الإطار الكوميدي، حيث يعجب شاب من منطقة مصر الجديدة بفتاة تسكن في منطقة العمرانية  وتعمل مدرسة، ومن هنا يواجه الثنائي المشاكل بين العائلتين من بداية تحضير الزواج. 
طاقم عمل مسلسل تامر وشوقية

أحمد الفيشاوي، مي كساب، جمال إسماعيل، رجاء الجداوي، إنعام سالوسة، نضال الشافعي، إنجي وجدان، محمد شاهين، إخراج أسامة العبد.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط