الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

زيارة بلينكن إلى القاهرة، أستاذ علوم سياسية: استهلاك إعلامي ونفاق سياسي

بلينكن خلال زيارته
بلينكن خلال زيارته للقاهرة

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن زيارات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن تثير القلق، موضحًا أن كل زيارة له يتبعها تصعيد إسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، ووصف زياراته بأنها بلا نتيجة.

وأضاف سلامة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "في المساء" مع قصواء الخلالي على قناة سي بي سي، أن تصريحات بلينكن تعتبر استهلاكًا إعلاميًا وتمثل حالة من حالات النفاق السياسي التي تمارسها الإدارة الأمريكية في فترة الانتخابات.

واستنكر سلامة سياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعتبر نفسها فوق القانون بينما تتمتع بتواطؤ واضح من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: "نشهد هولوكوست ومحرقة حقيقية على أرض غزة، حيث يتعرض النساء والأطفال للاستهداف بهدف منع خروج جيل جديد، وذلك وسط صمت من المجتمع الدولي ودعم واضح من الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار إلى أن موقف مصر بشأن دعم القضية الفلسطينية لم يتغير، حيث قدمت شهداء للدفاع عن هذه القضية، وتتحمل المسؤولية الأكبر في الدفاع عن القضية الفلسطينية بناءً على مسؤوليتها التاريخية.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط