الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

استعباد جنسي واغتصاب وإجهاض، تقرير أممي يرصد جرائم الحروب ضد النساء

جرائم اغتصاب النساء
جرائم اغتصاب النساء في الحروب

في أوقات الحروب التي تتسم بعدم إحترام القانون الدولي بشأن الحفاظ على حياة المدنيين العزل، وصلت نسبة الاعتداءات الجنسية في النزاعات المسلحة إلى 3.6% وفق إحصائية رسمية لعام 2023، مما دفع الأمم المتحدة إلى توثيق من 50 إلى 60 حالة خلال الفترة الماضية.
 ووصفت الأمم المتحدة في تقريراً مفصلاً، أن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة أكثر المناطق التي سجلت أعلى مستوى في الاعتداءات الجنسية، مما أثر نفسياً على الفتيات والسيدات، إذ أن المرأة هي الفئة الأكثر تضررا في الحروب من الجانبين، وبالتالي يجب توفير وحدات العلاج النفسي بعد الحرب.

هل تعرضت سيدات غزة للإعتداء الجنسي؟

الأمم المتحدة تشير في تقريرها إلى أن الأماكن التي تتعرض إلى الاعتداءات الجنسية بعد قطاع غزة والضفة الغربية، القارة الإفريقية، تحديداً والسودان، وإفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وبورما، ومالي، وهايتي.

 لم تكتف هذا الدول في الحرب الأهلية بالاعتداء فقط، بل استخدمت التعذيب القسري، والاستعباد الجنسي، لاسيما الإجهاض، والتعقيم، والتزويج الجنسي، ما دفع أيضاً مجموعة كبيرة من الفتيات إلى الانتحار خوفاً من العار الذي سيلاحقهم، في جريمة ليس لهم ذنب فيها.


فيما وجهت الأمم المتحدة إتهامات عديدة إلى طرفي الصراع المسلح في مختلف المناطق بعد إحترام القانون الدولي، وخاصة الذي يلزم أطراف الصراع بحماية المدنيين، كذلك طالبت إسرائيل تحديداً بضروى وقف الاعتداءات الجنسية من قبل جنودها في حق النساء والفتيات في غزة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط