الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

السيسي يدعو العالم للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بملتقى الأردن غدا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة. 

وبدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي،  والملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، يعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والذي يستضيفه مدينة البحر الميت بالأردن في الثلاثاء 11 يونيو 2024. سيشارك في المؤتمر قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

يهدف المؤتمر إلى إيجاد خطوات عملية لضمان إيصال المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة بشكل فوري ومناسب ومستدام، وتسريع وتنظيم عملية توفير المساعدات، وتعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في غزة، وتلبية الاحتياجات العملياتية واللوجيستية والدعم اللازم.

وسيتناول المؤتمر ثلاث مجموعات عمل تركز نقاشاتها على توفير المساعدات الإنسانية لغزة، وتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.

وتسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس دعوة لحضور المؤتمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي وملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين، ومن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وفقًا لبرنامج المؤتمر، يبدأ اليوم الافتتاحي في الساعة 10:30 صباحًا بجلسات مجموعات العمل، حيث يلقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، كلمة، تليها كلمة وزير الخارجية المصري سامح شكري، ومن ثم كلمة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث.

تستمر جلسات مجموعات العمل ابتداءً من الساعة 10:45 صباحًا، حيث تتناول المجموعة الأولى توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات، والمجموعة الثانية تجاوز التحديات التي تواجه توزيع المساعدات وحماية المدنيين في غزة، بينما تركز المجموعة الثالثة على أولويات التعافي المبكر في غزة.

قبل بدء الجلسة الرئيسية، يبدأ استقبال الوفود المشاركة.

تبدأ الجلسة الرئيسية في الساعة 1:30 ظهرًا، حيث يلقي ملك الأردن كلمة، تليها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن ثم كلمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وأخيرًا كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بعد انتهاء الكلمات الرئيسية، سيتم عرض موجز عن نتائج مجموعات العمل من قِبَل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث.

تستكمل الجلسة الرئيسية بكلمات رؤساء الدول والحكومات المشاركة في المؤتمر، تختتم الجلسات الرئيسية في الساعة 6 مساءً، ومن ثم يُعقد مؤتمر صحفي مشترك في الساعة 6:15 مساءً.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط