الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

المشاط تبحث التعاون مع بنك التنمية الجديد في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي وديلما روسيف

استقبلت وزيرة التعاون الدولي والمحافظ المناوب لمصر لدى بنك التنمية الجديد، ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد NDB ورئيسة البرازيل السابقة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، حيث جرت جلسة مباحثات قبل الملتقى الأول للبنك الذي ينطلق غدًا الثلاثاء. 

تناولت المناقشات مجالات التعاون والفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، وفق استراتيجية البنك لتعزيز العلاقات مع الدول النامية والاقتصاديات الناشئة.

وفي بداية اللقاء، رحبت وزيرة التعاون الدولي بالسيدة رئيسة بنك التنمية الجديد في زيارتها لمصر، مؤكدة أهمية الزيارة في سياق انضمام مصر لعضوية البنك وتجمع دول "بريكس"، والتي تعكس حرص الدولة المصرية على توطيد وتنويع علاقاتها مع شركاء التنمية المختلفين.

وقدمت وزيرة التعاون الدولي نظرة عامة على جهود مصر لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ استراتيجية 2030 والاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، والتي تركز على تعزيز العلاقات مع شركاء التنمية لتعزيز الاستثمار في القطاعات المختلفة، مثل الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، ودعم الاستثمارات الخاصة في مجال العمل المناخي.

كما تحدثت عن تنفيذ مصر للاستراتيجية المتكاملة للطاقة المستدامة 2030، وذكرت بعض المشاريع البارزة مثل مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط