الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

كتائب القسام، تفجر منزل بمخيم الشابورة وتسقط 5 جنود من الجيش الإسرائيلي

كتائب القسام تفجر
كتائب القسام تفجر منزل بجنود إسرائيليين

كتائب القسام، أعلن الإعلام العسكري لـ الجناح العسكري لحركة"حماس"، اليوم الإثنين عن عملية جديدة استطاعت فيها تفجير منزل كان يحتمي به قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة وبالتحديد بمنطقة مخيم الشابورة، وتمكنت من قتل العديد من جنود جيش الاحتلال.

كتائب القسام تفجر منزل بجنود إسرائيليين

كتائب القسام تفجر منزل بجنود إسرائيليين

وكشفت القسام، أنها قامت بتصدير ضربة قوية ألحقت ضرر من قتلي وجراحا بالجيش الإسرائيلي نتجه تفجير المنزل بمنطقة مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب غزة، وأوضحت كتائب القسام أنها لم تكتفي بتفجير المنزل وإنما قامت بتفجير محيط المنزل بقذائف الهاون عندما اقتربت قوات الإنقاذ الإسرائيلية.

كتائب القسام تفجر منزل بجنود إسرائيليين

وصدرت كتائب القسام، بيانًا رسميًا عبر قناتها الشخصية على التليجرام، قائلة:" مكن مجاهدونا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة الإنقاذ دك مقاتلونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

آخر تطور الأحداث برفع

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحادث كان صعب ومفجع لـ ابناء الجيش الإسرائيلي، قائلة:"حول الحدث الصعب في رفح مبنى مفخخ من 4-5 طوابق في وسط مدينة رفح انهار على جنود من الجيش الإسرائيلي، بعد تفجيره من قبل كتائب القسام، ويتوقع وجود عدد من جنود الجيش وهناك عالقين داخل المبنى، وطائرات الإنقاذ تنقل عددًا من الجنود إلى عدة مستشفيات إسرائيلية".

كتائب القسام تفجر منزل بجنود إسرائيليين

 وصرحت الصحة الإسرائيليبة، حتى الآن عن وجود جنود وضباط إسرائيليين قتلوا بالمبنى المفخخ في رفح بالإضافة لعدد 4 من المصابين، وتبين أن المبنى المفخخ يتكون من 5 طوابق، وتم نسفه أدى لانهياره على رؤوس الجنود والضباط الذين كانوا فيه 4 جنود وضباط إسرائيليين قتلوا بالمبنى المفخخ في رفح ، وأشارت الصحة لوجود أكثرمن 10 مصابين جراء التفجر.

تصريحات الإعلام العبري 

وأوضح الإعلام العبري، عن العثور على 5 جنود أشلاء من قوات جيش الاحتلال جراء عملة تفجير المنزل، ومازال بعض القوات الإسرائيلية محاصرة داخل المبنى المستهدف في رفح، وذلك حسبما إعلان موقع "حدشوت بزمان" العبري.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط