الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

استولوا على 7 ملايين جنيه بأختام مزورة لقيادات.. الأموال العامة تحقق مع مسؤولين بـ «التجارة والبترول» (انفراد)

سرقة أموال عامة-
سرقة أموال عامة- أرشيفية

تحقيقات النيابة: المتهمون صرفوا بونات مواد بترولية بطرق غير مشروعة

ضباط الأموال العامة نصبوا «مصيدة» أوقعت بالمتهمين 

تجري نيابة الأموال العامة تحقيقات موسعة مع 5 متهمين يتولون مناصب قيادية بالهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات التي تتبع وزارة التجارة والصناعة، وأحد المتعاقدين مع وزارة البترول، ومديريّ محطة وقود، بشأن اتهامهم بالاستيلاء على 7 ملايين جنيه نظير تسهيلات وتزوير أختام.

اختلاس وتزوير أختام وصرف كوبونات مالية وهمية

بحسب مصدر قضائي مطلع على التحقيقات لـ «الأيام المصرية»، فإن المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة، كلف فريقًا من رؤساء النيابة لفحص ما عرض عليه من مستندات قدمتها أجهزة الأمن إلى النيابة تشير إلى تورط المتهمين في قضايا اختلاس وتزوير أختام وصرف كوبونات مالية بطرق غير قانونية.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة أن فريق التحقيق انتهى إلى تورط المتهمين الواردين في محضر الشرطة، بجانب أحد المتعاقدين مع وزارة البترول، ومديريّ محطة وقود، عقب تفريغ الهاتف المحمول الخاص بالمسئول صاحب التعاقد مع وزارة البترول.

وتابعت التحقيقات أن استجواب المتهمين وتفريغ هواتفهم المحمولة، كان دليلا على تورطهم في أعمال إجرامية يعاقب عليها القانون، من خلال قيامهم باختلاس ملايين من أموال الوزارة، عن طريق استغلال وظيفتهم الرسمية في جريمة الاستيلاء على المال العام.

سرقة مبالغ مالية من الجمعية التعاونية للبترول

قال أمر الإحالة إن المتهمين استولوا بدون وجه حق على مبالغ مالية باهظة من الشركة التعاونية للبترول، وأخرى تابعة لذات الوزارة، وقدرت المبالغ بنحو 7 ملايين جنيه و400 ألف جنيه، كانت على هيئة بونات صرف مواد بترولية بطرق غير مشروعة، كشفت عنها تحريات الأجهزة الأمنية.

أختام ممهورة بتوقيعات رؤساء مجالس إدارات

قدم المتهمون العاملون بوزارة التجارة أختامًا ممهورة بتوقيعات رؤساء مجالس إدارات، ومهروها أيضا بخاتم محطة وقود بمنطقة حلوان، وأخفوا تلك التوقيعات داخل بونات المواد البترولية المؤمنة الصحيحة للمطالبة بقيمتها المالية من الجمعية التعاونية للبرتول، لصرفها والحصول على ما فيها من مبالغ مالية، وتمكنا من تلك الحيلة من اختلاس المبلغ المشار إليه على نحو ما أوردته تحقيقات النيابة.

التلاعب في صرف فواتير وبونات

وتضمن أمر الإحالة كذلك، بحسب التحقيقات، قيام المتهمين بارتكاب جريمة سرقة المال العام على نحو واضح وصريح أورده تقرير الأجهزة الأمنية، بشأن التزوير والتلاعب في فواتير وبونات صرف المبالغ المالية تحت بند البترول المتحصلة عليه محطة الوقود التي يديرها أحد التشكيل الإجرامي المنظم.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط