الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان مادة التربية الدينية الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة كل ما يتم تداوله، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث جوجل، حول حدوث تسريب امتحان التربية الدينية ، لطلاب الثانوية العامة 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك رقابة مشددة داخل لجان الامتحانات، لمنع تسريب امتحان التربية الدينية أو أي امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024، ولا يوجد أي دليل على صحة هذه الشائعة المغرضة.

وتوضح "الأيام المصرية"، من خلال السطور التالية، نستعرض أبرز التفاصيل، بخصوص تسريب امتحان التربية الدينية، لطلاب الثانوية العامة 2024.

تسريب امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة 2024، من الانسياق وراء جروبات الغش، التي تبتز الطلاب ماديًا، بدعوى تسريب امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024، أو تسريب أي أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.

قوانين الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يتم تطبيق القانون، في حالة تسريب امتحان التربية الدينية، لطلاب الثانوية العامة 2024، أو أي تسريبات أخرى خاصة بامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشارت "التعليم"، إلى أن أي أسئلة يتم تداولها، عبر مواقع التواصل غير صحيحة، ولا علاقة لها بامتحان اليوم، وجميع ما يتم تداوله بشأن تسريب امتحان التربية الدينية، لطلاب الثانوية العامة 2024، أو أي امتحان آخر من امتحانات الثانوية العامة 2024، غير صحيح.

ضوابط وتعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الضوابط والتعليمات التي يجب على الطلاب اتبعاها، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، وتتضمن فيما يلي:

منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، عدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش.

استمرار المراجعات النهائية التي تقدمها المديريات التعليمية كخدمة مميزة لأبنائنا الطلاب أثناء فترة الامتحانات.

التأكد من توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه.

ضرورة التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط