رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

وصول حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة.. اعرف التحضيرات والاستعدادات

الايام المصرية

انتهت رحلة حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة بوصول الفوج الثامن والأخير، والذي يضم حجاج محافظات أسيوط والمنوفية وشمال سيناء، إلى جدة، ومنها إلى مكة المكرمة. 

وبهذا الوصول، اكتمل وصول 7500 حاجًا تابعًا للجمعيات الأهلية، وهي الحصة المخصصة لهذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة.

وزارة التضامن تبدي كامل اهتمامها لصحة الحجاج

أبدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، اهتمامًا بصحة الحجاج وسلامتهم، حيث قامت بالاتصال برئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أيمن عبد الموجود، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الخاصة بتقديم الخدمات وضمان سهولة أداء المناسك.

الإجراءات والخدمات: يتضمن موسم الحج هذا العام العديد من الإجراءات التي تهدف إلى تيسير أداء المناسك، منها توفير الحقائب والملابس الإحرام ووسائل النقل المكيفة لنقل الحجاج بين المطار والفنادق والمشاعر المقدسة. وقد تم تقديم خدمات الوعظ والإرشاد من قبل وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لتوجيه الحجاج.

توفير الراحة والخدمات للحجاج

يسكن حجاج الجمعيات الأهلية في فنادق تصنف بخمس نجوم في ساحة الحرم المكي، وتوفر لهم جميع الخدمات والراحة. وهناك مخيمات مكيفة في عرفات توفر كافة الخدمات لتسهيل أداء المناسك وتقديم الدعم والتوجيه للحجاج.

الختام: تعكس هذه الاستعدادات والترتيبات الدقيقة التي قامت بها الحكومة والجمعيات الأهلية التزامهم بتقديم أفضل الخدمات للحجاج. يسعى الجميع لضمان قضاء الحجاج لأيامهم براحة وسلام وتيسيرًا على أداء مناسكهم في هذا العام المبارك.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط