رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2024، شاومينج يزعم والتعليم تتوعد

الايام المصرية

تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2024، قبل ساعات من انطلاق امتحانات الثانوية العامة زعم أدمن مجموعة الغش الإلكتروني "شاومينج" على تطبيق تليجرام أنه تم تسريب الامتحانات المفترض أن يؤديها الطلاب في اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية في تمام الساعة 9 صباحاً.

ونشر أدمن شاومينج صوراً مزعومة تم التقاطها تظهر ورقة  توحي بـ تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2024 معلقاً بأن الامتحانات قد وصلت وتم نشرها الآن للطلاب الذين يتواجدون في مجموعته السرية في محاولة لتضليل الطلاب .

تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2024

ووعد أدمن الصفحة بتسريب الامتحانات قبل الجلسة الرسمية بالحلول، مشيراً إلى أنه لا تزال هناك فرصة للطلاب للانضمام إلى المجموعة السرية والحصول على الامتحانات في وقت مبكر من الصباح.

وتفتح لجان الثانوية العامة أبوابها خلال ساعات لاستقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحا حيث تبدأ اللجنة وتسلم ورقة الأسئلة في تمام الساعة التاسعة صباحا في مادة التربية الوطنية حتى الساعة 10 ونصف، ثم راحة نصف ساعة لتبدأ امتحان مادة التربية الوطنية من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 12 ونصف ظهرا.

 

تسريب امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2024

وعبر السنوات الماضية نجحت وزارة التعليم من النجاة من فخ تسريب الامتحانات وأعلنت هزيمة شاومينج وجروبات الامتحانات على التليجراف .

وتكررت  تحذيرات وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، لطلاب الثانوية العامة  من الوقوع في فخ شاومينج وتصديق إدعاداته ، مؤكداً على أن هناك عواقب وخيمة لمن سيقوم بالغش.

 أكد  الجاهزية الكاملة لمواجهة أي ظاهرة للغش داخل اللجان أو نشر أي صور للاختبارات على منصات التواصل الاجتماعي أثناء الامتحان، مشيراً إلى أن الطلاب الذين يقومون بالتصوير أو الإشارة إلى الاختبار سيتم القبض عليهم في غضون دقائق، من خلال كاميرات المراقبة وغرف العمليات المركزية التابعة للوزارة.

وأكد على أنه سيتم تطبيق عقوبات صارمة على أي طالب يتبين أنه قام بالغش، بما في ذلك الحرمان من الامتحان وحتى السجن لغير الطلاب.

متحدث التعليم: تداول الامتحانات ليس تسريبا

أكد شادي زلطة متحدث وزارة التعليم أن هناك فرقاً واضحاً يجب مراعاته بعناية، مشيراً إلى أن التداول للامتحانات يختلف تماماً عن تسريبها، وأن الوزارة اتخذت عدداً كبيراً من الإجراءات لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة.

 وأكد زلطة أنهم قد اتخذوا إجراءات غير مسبوقة هذا العام لمنع الغش والتسريب وإجراءات مشددة تم اتخاذها لمنع تداول الأسئلة عبر صفحات الغش على الإنترنت، وسيتم العمل على القضاء نهائياً على مسألة تداول الامتحانات.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط