الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

لمحات من حياة الفنانة زهرة العلا.. "تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار"

زهرة العلا
زهرة العلا

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة المصرية زهرة العلا، وهي إحدى نجمات السينما في فترة الخمسينات، واستطاعت زهرة بموهبتها في التمثيل أن تقدم جميع الأدوار وطوال مشوارها الفني له أكثر من ٢٠٠ عمل فني في السينما، له بصمه كبيره بالسينما.

نشأت الفنانة زهرة العلا

ولدت زهرة في مصر بمحافظة الإسكندرية، وبسبب ظروف والدها في طبيعة عمله انتقلت من الإسكندرية مع عائلتها إلى المحلة الكبرى، التحقت زهرة بمعهد الفنون المسرحية، وانضمت بعد تخرجها من المعهد إلى فرقة زكي طليمات، وقدمت من خلالها عدة مسرحيات أبرزها البخيل، مريض بالوهم، وكان عميد المسرح العربي هو المخرج يوسف وهبي، وكونت فرقة للتمثيل، وكانت تخرج أعمالها الفنية بنفسها.

زوج زهرة العلا

تزوجت زهرة من الفنان صلاح ذو الفقار، بعد أن شارك معها في فيلم جميلة بوحريد، ولم يستمر زواجهم سوى عام لأنها كانت شديدة الغيرة الشديدة وهذا سبب الطلاق. 

أعمال زهرة العلا الفنية 

قدمت زهرة العديد من الأدوار الكوميدي الدرامي والاجتماعي بالسينما المصرية، واستطاعت بموهبتها تلفت نظر جمهورها، ومن أبرز أعمالها: "خدعني أبي، أنا بنت ناس، يسقط الاستعمار، الجريمة والعقاب، الوسادة الخالية، إسماعيل ياسين في الأسطول، الحب الذي كان، السكرية، سواق نص الليل، الضحايا، سورة الزفاف".

أعمال زهرة في الدراما المصرية

من ضمن مشوارها الفني قدمت زهرة أعمال بالدراما المصرية من ضمنهم "شهيد كبرياء، جواز البنات، هو وهي، وتاه الطريق، رحلة السيد أبو العلا، الوهم، عصفور من الشرق. الحب وأشياء أخرى، القضاء في الإسلام، الزوجة أول من يعلم". 

المسلسلات الاذاعيه:" لن أعيش في جلباب أبى، في بيتنا رجل، صيف حار جدا، الوسادة لا تزال خالية". 

سبب وفاة زهرة العلا 

عانت زهرة في أيامها الأخيرة  من الشلل الذي ألزمها البقاء في المنزل لمده كبيرة، حتى فارقت الحياة يوم 18 ديسمبر 2013.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط