رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

امتحانات الثانوية العامة2024، طرق تمنعك عن شعورك بالحر خلال فترة المذاكرة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة لعام 2024.. بعد ساعات قليلة  من انطلاق ماراثون الامتحانات، قد يشعر العديد من أولياء الأمور والطلاب بالخوف والتوتر بشكل مستمر، بجانب ارتفاع في درجات الحرارة، مما يسبب شعورهم بالقلق خلال فترة المراجعة، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم على مذاكرة المواد الدراسية خلال وقت قياسي. 

في ذات الشأن، تقدم الدكتورة  سالي محمد، استشاري صحة نفسية، في تصريحات خاصة لموقع "الأيام المصرية"، أهم الخطوات التي تساعد الطلاب لتقلل من الشعور بالحر الشديد أثناء فترة الامتحانات الثانوية العامة، وهى:

إرشادات لطلاب الثانوية العامة مع ارتفاع الحرارة: 

-يجب أخذ الاحتياطات قبل الخروج من المنزل، نظرًا لبدء الامتحانات خلال فترة النهار، لذلك ينبغي العناية بصحة الجسم قبل الخروج من المنزل وهى:

  • اصطحاب مرطب أو واقي الشمس.
  • استخدام أغطية للرأس تمنع التعرض للشمس. 
  • ارتداء الملابس الفاتحة والفضفاضة عند ارتفاع درجات الحرارة. 
  • كثرة الاستحمام بماء بارد قبل الخروج من المنزل.
امتحانات الثانوية العامة 

الحفاظ على الترطيب الداخلي: 

نصحت أيضا جميع طلاب الثانوية العامة، بتجنب شرب المشروبات الكافيين، مثل الشاي والقهوة، مع الإفراط من تناول المياه والعصائر الطازجة.

كما أوصت استشاري النفسي، بأنه يجب تناول وجبات خفيفة، نظرًا لارتفاع في درجات الحرارة، خاصة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، ومنها الفراولة والخيار والكرفس والخس، التي تساهم أيضًا في الحفاظ على رطوبة الجسم وبرودته.

أضافت بأنه يجب الحفاظ على برودة البيت، قبل الذهاب لمراجعة المواد الدراسية، عن طريق يلزم فتح النوافذ أثناء الحو المعتدل واغلاقها أثناء موجه الحر الشديدة مع التهوية المستمر او تشغيل المكيفات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط