الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

حجازي: نقوم حاليا بتطوير مناهج الاعدادي ودمجنا التكنولوجيا في العملية التعليمية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التعليم عن الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الابتدائية، موضحا أنه جارٍ حاليًا تطوير مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة، كما يجري تطوير المرحلة الثانوية.

أكد وزير التعليم أن الثورة التكنولوجية المتسارعة قد غيّرت طرق تعليم أبنائنا الطلاب بشكل ملحوظ، وهو ما أثّر على مواصفات الخريج واحتياجات سوق العمل، حيث أصبحت القدرات والمهارات في استخدام التكنولوجيا ذات أهمية كبيرة.

 أكد حجازي  على أهمية التعاون مع هذه الوزارة في ظل التطورات الحالية في مجال الذكاء الاصطناعي والثورات الصناعية، ودورها الجديد في تغيير دور المعلم من مجرد ملقّن إلى مرشد وموجه للتعلم.

حجازي :الطالب المبدع يُعتبر ثروة وطنية

أوضح  حجازي أن الطالب المبدع اليوم يُعتبر ثروة وطنية واستثمارًا للمستقبل، خاصة في عصر يقوم فيه الاقتصاد على أساس المعرفة والتكنولوجيا، مما يتطلب استخدامها وتطويعها لصالح الأمم.

وأضاف حجازي أن التعلم الإلكتروني وتطبيقاته المختلفة من الأنظمة التعليمية تسهم بشكل كبير في تحفيز التعلم والإبداع، وتنمية المهارات والخبرات، مما يزيد من إنتاج المعرفة ويعزز الإنتاجية في مختلف الجوانب.

وزير التعليم : التكنولوجيا المتقدمة أصبحت ضرورية للأمن القومي

وأكد وزير التعليم على أن التكنولوجيا المتقدمة أصبحت ضرورية للأمن القومي، مشيرًا إلى أن الاستعداد لهذا التحول الكبير يتطلب وجود كوادر مؤهلة ومدربة تستخدم التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف وزير التعليم أن الدولة قامت بدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية منذ عدة سنوات، حيث وزعت أجهزة الحاسب اللوحي على طلاب الثانوية العامة، وتم تطبيق نظام تقييم الطلاب من منازلهم، مما ساعد في تحسين نوعية التعليم وزيادة فعاليته.

وقال خلال حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية (معلم مبتكر من أجل الغد) لإنشاء المحتوى الرقمي، أن هذه المسابقة تستهدف المعلمين الذين يتمتعون بحس إبداعي وابتكار في إنتاج المحتوى الرقمي بمشاركة أكثر من 600 معلم ومعلمة متميزين.

 كما نفذت منظمة اليونسكو بالتعاون مع الوزارة تدريبًا للمدربين لبناء قدرات الموظفين ذوي الصلة في مجال تصميم وإنتاج وتنفيذ محتوى عبر الإنترنت، بهدف تطوير محتوى التعلم الرقمي.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط