الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

ديشامب من أجل معادلة أرقام الجيل الذهبي لـ فرنسا في يورو 2024

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

ديشامب من أجل تخطي الجيل الذهبي لـ منتخب فرنسا في يورو 2024، ينتظر عشاق كرة القدم دوري أمم أوروبا 2024، وينتظر محبين منتخب فرنسا تحقيق بطولة اليورو2024 مع هذا الجيل الذهبي.

تولي ديشامب تدريب منتخب فرنسا عقب إخفاق الديوك في يورو2012 تحت قيادة زميله في الجيل الذهبي لوران بلان، وبدأ ديشامب في تكوين جيل جديد للديوك.

البداية كانت في كأس العالم 2014 وقتها ودع منتخب فرنسا المونديال من ربع النهائي أمام ألمانيا وقدم المنتخب الفرنسي بطولة جيدة.

ديدييه ديشامب

ديشامب يضع حجر أساس الجيل الذهبي لـ منتخب فرنسا

ووضع ديشامب أساس الجيل الحالي في عام 2014، وظهر مع الكثير من اللاعبين بمستوي مميز وعلى رأسهم بول بوجبا وجريزمان وجيرو، استمر مدرب الديوك في تكوين جيل فرنسا الحالي في يورو 2016 وقاد الديوك للتأهل إلي نهائي البطولة علي ملعبه ووسط جمهوره قبل الخسارة من البرتغال في النهائي.

نهائي يورو 2016

ووصل ديشامب مع جيل فرنسا الحالي إلى قمة إنجازاته عندما فاز الديوك بكأس العالم 2018 في روسيا، وكان نجم منتخب فرنسا وقتها كيليان مبابي الذي توج بالمونديال وعمره 19 عام فقط، وبخلاف تواجد مبابي ظهر لاعبين آخرين مثل عثمان ديمبلي ولوكاس هيرنانديز وبافارد، وحينها توقع الجميع أن منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم هو المرشح الأول للفوز بـ يورو 2020 لكن المفاجأة كانت عندما ودع الديوك البطولة من دور الـ 16 بركلات الترجيح أمام سويسرا.

تتويج فرنسا بكأس العالم 2018

ليعود من جديد الجيل الذهبي الحالي وبقيادة نجمه الأول كيليان مبابي للتألق والوصل لنهائي كأس العالم 2022 في قطر، قبل الخسارة من الأرجنتين بركلات الترجيح.

طوال تواجد ديشامب مع منتخب فرنسا وفي كل بطولة كبيرة يظهر معه لاعبين صغار ومن ثم يصبحوا هم نجوم الديوك، فعندما شارك جريزمان مع مدرب فرنسا في كأس العالم 2014 كان يبلغ 23 عاما، والأن يستعد للمشاركة مع الديوك في يورو 2024 وعمره 33 عاما، جيرو أيضا في كأس العالم 2014 كان عمره 27 عاما، والأن يتواجد في قائمة منتخب فرنسا لـ يورو 2024 وعمره 37 عاما.

لاعبي منتخب فرنسا

واستمر ديشامب في ضم اللاعبين الصغار حتى تكوين جيل عظيم ينافس على كل الألقاب

ليصل الديوك إلي يورو 2024 بقائمة مكتملة تقريبا من اللاعبين المميزين الذي استغرق ديشامب الكثير من السنوات لتدريبهم والاعتماد عليهم مع منتخب فرنسا من أجل صناعة جيل ذهبي جديد يحاول تكرار ما حققه الجيل الذهبي السابق بقيادة زيدان و تيري هنري وتريزيجه وغيرهم من النجوم.

وفي قائمة يورو 2024 الحالية واصل ديشامب في ضم النجوم الصغار المتوقع تألقهم في السنوات المقبلة وعلي رأسهم وارين زائير لاعب باريس سان جيرمان و البالغ من العمر 18 عاما فقط، وزميله في الفريق باركولا وعمره 21 سنة.

ارين زائير وباركولا 

وتضم قائمة منتخب فرنسا 

وأعلن ديديه ديشامب، مدرب فرنسا قائمة منتخب بلاده كالآتي:

حراسة المرمي: ألفونس أريولا (وستهام الإنجليزي)، مايك ماينان (ميلان الإيطالي)، برايس سامبا (لنس الفرنسي).

خط الدفاع: جوناثان كلاوس (مرسيليا الفرنسي)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، ويليام صليبا (أرسنال)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، ثيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، فرلان ميندي (ريال مدريد الإسباني)، بنجامان بافرد، وأباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني).

خط الوسط: نجولو كانتي (الاتحاد السعودي)، كامافينجا و تشواميني (ريال مدريد)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أنطوان جريزمان (اتليتكو مدريد الإسباني)، وارن زائير إيمري (باريس سان جيرمان الفرنسي) يوسف فوفانا (موناكو الفرنسي).

خط الهجوم: كيليان مبابي ( ريال مدريد الإسباني)، باركولا وعثمان ديمبلي وكولو مواني (باريس سان جيرمان الفرنسي)، كومان (بايرن ميونيخ)، ماركوس تورام (انتر ميلان الإيطالي)، أوليفييه جيرو (ميلان الإيطالي).

قائمة منتخب فرنسا

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط