الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

يُمثل بالجثث، خبير قانوني يشرح تفاصيل 3 اتهامات لـ سفاح التجمع (خاص)

سفاح التجمع
سفاح التجمع

قال المحامي بالنقض الدكتور أحمد مهران، إنه وفقًا لبيان النيابة العامة، فإنّ سفاح التجمع أحيل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما نُسب إليه من وقائع القتل المقترن، وليس المرتبط، موضحا أن هناك فرق بين الجرائم المرتبطة والجرائم المقترنة، فالجرائم المرتبطة وفقا لنص المادة 32 من قانون العقوبات، أنه قتل ثلاث سيدات، والجرائم المرتبطة ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة، فإذا ارتكب المتهم عددًا من الجرائم، وكانت هذه الجرائم مرتبطة ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة، يعاقب المتهم بعقوبة الجريمة الأشد.

جلب الضحايا وجريمة القتل العمد

أضاف مهران في تصريحات خاصة لـ الأيام المصرية أنه وفي حالة القتل المقترن أو الجريمة المقترنة بعدد من الجرائم، مقترنة وليس مرتبطة، معناه أنها جرائم منفصلة مستقلة بنفسها، كل جريمة مستقلة بذاتها، إلا أن هذه الجرائم يربطها فيما بينها بعنصر نفسي، أو عنصر زمني.

احالت سفاح التجمع إلى الجنايات

أوضح الخبير القانوني أننا أمام عدد من الجرائم، ارتكبها سفاح التجمع، وهي جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، أو وارد عدم وجود سبق إصرار، لكن في ترصد لأنه كان يجلب الضحية وهو ينوي القتل ويترصد لها ويقتلها.

يعزم النية على استدراج الضحية حتى قتلها

يرى المحامي بالنقض في حديثه أنه من الوارد أن تكون الجريمة مع سبق إصرار وترصد، ووارد أن يكون بها ترصد بدون سبق، وتابع أنه متوافر في حقه جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد لأنه يترصد ويعزم النية على استدراج الضحية حتى قتلها.

ولفت مهران إلى وجود جريمة ثانية وهي جريمة منفصلة تمامًا ومقترنة، وهي جريمة احرازه للجوهر المخدر، إذ أنه يتعاطى مخدرات وهي جناية أقل من القتل، لكنها جناية منفصلة لأنها مش مرتبطة بالقتل، وإنما مقترنة لأنها جريمة منفصلة من حيث الشكل والمضمون، ومن حيث آلية التنفيذ.

وشرح الخبير القانوني الجريمة الثالثة وهي الإتجار بالبشر، وهي جريمة أصلًا مُنفصلة تماما، وكان بالإمكان توجيه تهمة التمثيل بجثة لأنه كان يمثل بالجثث.

إحالة سفاح التجمع إلى الجنايات

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، والمعروف إعلاميا بـ «سفاح التجمع»، إلى محكمة الجنايات المختصة.

وقال بيان رسمي صادر عن النيابة، اليوم الأحد، إنّ إحالة المتهم للمحاكمة تأتي لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وهى  القضية التى تحمل رقم ٣٩٦٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري الجنوب ثان بور سعيد.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط