الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الطرق الصحيحة للتعامل مع أولادك في فترة الامتحانات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية

يعيش الطلاب وأسرهم في حالة من القلق والتوتر عندما تقترب امتحانات الثانوية العامة خصوصاً الطلاب الذين يتعرضون لضغوطات كبيرة كالوالدين.  

خطوات لدعم الطلاب فترة الامتحانات 

تقليل المشاكل: يجب تجنب الخناقات والنقاشات الزائدة خلال فترة المذاكرة والاستقرار النفسي يلعب دوراً هاماً في تحضير الطلاب للامتحانات.

تحفيز الطلاب وتقليل العصبية: يمكن استخدام التحفيز بدلاً من العصبية إذا كان الطالب غير مستعد للمذاكرة فالعصبية لن تكون حلاً بل يجب محاولة تحفيزه بإيجابية.

معاملة الطالب على أنه طفل: عليك أن تتحمل وتفهم أن الأيام قبل الامتحانات مرهقة للطلاب عليك أن تظهر الصبر والهدوء وتجنب التذمر المستمر.

تفهم تأثير الهواتف المحمولة والإنترنت: يجب أن يدرك الطالب أن استخدام الهواتف المحمولة والإنترنت بشكل مفرط يمكن أن يؤثر سلبًا على تحضيره للامتحانات.

أخذ فترات راحة واستراحة: من المهم أن يأخذ الطالب فترات راحة منتظمة خلال فترة المذاكرة والراحة الكافية تساعد على التركيز والتجديد.

بتطبيق هذه النصائح يمكنك توفير بيئة ملائمة ومشجعة للطالب أثناء فترة المذاكرة مما يساعده على التحضير بنجاح لامتحاناته.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط