الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

سفارة سويسرا تحتفل بـ 90 عاما من الصداقة، الأهرامات تعانق جبال الألب

 حفل مصري سويسري
حفل مصري سويسري

نظّمت السفارة السويسرية بمصرحفل بمناسبة مرور 90 عامًا على معاهدة الصداقة بين مصر وسويسرا أمام أهرامات الجيزة، برعاية وزارة السياحة والآثار بمشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي. 

وخلال الحفل تم الإعلان عن لوحة جدارية بمساحة 900 متر مربع من إبداع الفنان سايبي، المقيم في سويسرا، ترمز إلى الصداقة بين الشعبين المصري والسويسري. 

حضر الحفل ممثلون عن الحكومة المصرية والبعثات الدبلوماسية، إلى جانب رموز الثقافة المصرية وممثلي الشركات السويسرية في مصر.

تعزيز الروابط الثقافية بين الشعوب

أشادت السفيرة إيفون باومان بعمق العلاقات بين البلدين وصلابة الصداقة التي تمثلها معاهدة الصداقة، مثلما ترمز الأهرامات المهيبة إلى الثراء التاريخي لكلا البلدين وأكدت على أن هذه الصداقة راسخة ولا تنكسر، كما ينص المادة الأولى من المعاهدة.

من جانبه، أشار عمرو القاضي إلى أهمية الفن في تعزيز الروابط الثقافية بين الشعوب، ووصف انعقاد الحفل بجوار الأهرامات بأنه احتفال بالفن في أبهى صوره.

 وأكد على أهمية التعاون بين مصر وسويسرا في مجال السياحة، مشيرًا إلى استقبال مصر بفرح السائحين السويسريين لاستكشاف روائع الحضارة المصرية والمنتجعات السياحية الجميلة.

وختم بالشكر لسفارة سويسرا بالقاهرة وفريقها والزملاء في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على جهودهم المشتركة في إنجاح هذا المشروع الرائع.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط