الخميس 20 يونيو 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

زيادة مرتبات القطاع الخاص، وزير العمل يستعرض خطة الدولة لرفع لأجور

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

شارك وزير العمل، حسن شحاتة، في فعاليات مؤتمر العمل الدولي في جنيف وأجرى لقاءات مع مسؤولين دوليين والذي تناول تطورات سوق العمل المصري.

 كانت أجور العمال من بين الملفات التي تناولها الوزير، وخاصة خلال لقاءه مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت هونجبو، وقد لاقى هذا المطلب استحسانا دوليا كبيرا.

جهود الحكومة لزيادة الأجور رغم كثرة التحديات

وعلى الرغم من التحديات العالمية، فقد رفعت الدولة، بتوجيهات رئاسية، أجور العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بشكل متسارع خلال السنوات الخمس الماضية.

تطور الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الحكومي، الذين يبلغ عددهم حوالي 5 إلى 6 ملايين موظف، من 1200 جنيه قبل عام 2017 إلى 6000 جنيه منذ مارس الماضي.

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، الذين يبلغ عددهم حوالي 18 مليون عامل، فقد تطورت أجورهم من 2400 جنيه في يناير 2022 إلى 6000 جنيه منذ مايو 2024.

يجدر بالذكر أن هناك زيادة في مخصصات الأجور تصل إلى 573 مليار جنيه في العام المالي الجديد، لتوفير الحزمة الاجتماعية الأخيرة. وتسعى القيادة السياسية نحو تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم قدر الإمكان.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط