رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

رئيس الحكومة يحذر: سنواجه أي بناء مخالف على جزيرة الوراق بحسم

شدد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة وجود خطة زمنية دقيقة لمتابعة أعمال الإخلاء والتعويضات ومشروعات التطوير في المجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، حيث تم التأكيد على أهمية متابعة هذه الخطة أسبوعياً.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة التطورات والأعمال في التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار السيد رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، بالإضافة إلى المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والعميد وليد أحمد يوسف، ممثلاً عن إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، بالإضافة إلى مسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

 أكد رئيس الوزراء على أهمية عدم السماح بأي بناء غير مشروع في الجزيرة، وضرورة التعامل بحزم مع أي محاولة لتنفيذ مثل هذه المخالفات.

الحكومة تناقش خطة إخلاء جزيرة الوراق

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لأعمال التطوير، حيث تم التركيز على موقف الإخلاء من الأراضي والمنازل ضمن نطاق مُخطط التطوير، بالإضافة إلى صرف التعويضات المُستحقة لأهالي جزيرة الوراق.

 هذه التعويضات تشمل وحدات سكنية بإجمالي 7763 وحدة داخل الجزيرة وخارجها بمدينة أكتوبر الجديدة ومنطقة مطار امبابة، بالإضافة إلى قطع أراضٍ سكنية بإجمالي 529 قطعة في حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، وقطع أراضٍ زراعية بمدينة السادات بإجمالي 180 فداناً.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط