رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

"الطفلة المعجزة"، أبرز محطات الفنانة نيللي مظلوم، وحقيقة رقصها أمام الملك فاروق

نيللي مظلوم
نيللي مظلوم

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة نيللى مظلوم فنانة مصرية استعرضية، من أصل يوناني ولدت 9 يونيو 1925، بمحافظه الإسكندرية، حصلت على ليسانس الأداب عام 1964، وتخرجت وأسست معهد للرقص الإيقاعي، لُقبت بـ أشهر راقصة باليه.

 بدأت الرقص في بداية الخامسة من عمرها، وأطلق عليها النقاد “الطفلة المعجزة”، بعد أن قدمت عرض أمام الملك فاروق، وبعد مرور سنوات من وجودها بالوسط الفني قررت  نيللي التفرغ لمدرستها الخاصة بتعليم الباليه.

 اعتزلت في منتصف الستينات وسافرت واستقرت في اليونان بعد تدهور حالتها المادية، وتزوجت أكثر من 6 مرات، ومن ضمن زيجاتها  مطرب يوناني.

من أبرز أعمالها الفنية

شاركت  نيللي بعدد متوسط من الأفلام المصرية ما بين الخمسينات و أربعينيات. “فيلم ابن حميدو”، وشهر العسل، وبين نارين، وصاحب بالين، وشهرزاد، وعروسة البحر، وخاتم المرسلين، وبنت العم، وابن عنتر، وفاطمه وماريكا وراشيل، وصاحب الملاليم، وحلوة الحصان، وقلوب حائرة، وصوت من الماضي، وقصه حب".

وفاة نيللي مظلوم

أُصيبت نيللي في أواخر حياتها بشلل الأطفال ورحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 77 عامًا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط