رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

شقراء السينما المصرية، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زيزي البدراوي

زيزي البدراوي
زيزي البدراوي

تحل اليوم الأحد 9 يونيو ذكري ميلاد الفنانة الراحلة  فدوي جميل عبدالله المعروفة في الوسط الفني باسم "زيزي البدراوي ولدت الفنانة المصرية فدوي جميل عبدالله،"، يوم 9 يونيو عام 1944، اكتشفها المخرج حسن الإمام واختار لها اسم زيزي،  قدمت العديد من الأعمال الفنيه حصلت زيزي علي الكثير من أدوار البطولة المطلقة مع فنانين عصرها من ضمنهم " صلاح ذو الفقار، عبد الحليم حافظ، أحمد رمزي، شكري سرحان".

تزوجت زيزي مرتين الأولي من المخرج عادل صادق التي تعرفت عليه من خلال تصوير فيلم "حبي في القاهرة"، ولكن زوجهم لم يستمر وحدث الانفصال، وتزوجت مرة أخري من المحامي توفيق عبد الجليل واستمر زواجهم اكثر من 10 أعوام،  وتم الانفصال مره ثانيه ولم تتزوج بعد، ولم تنجب أبناء.

قدمت زيزي الكثير من الأعمال في السينما والدراما ما بين الكوميدي و الدراما المصرية من أبرز أعمالها

أعمال زيزي البدراوى بالسينما المصرية

" فيلم تاكسي، رجل في ورطة، فيلم هارمونيكا، وفيلم السبع بنات، وفيلم كلهم ولادي، وأيضا فيلم علي جنب ياسطا، وفيلم واحد صحيح، بالإضافة لأفلام  شفيقة القبطية ةجزيرة العشاق".

أعمال زيزي البدراوي في الدراما المصرية

"البنوره المسحورة،  الوهم، قنديل أم هاشم، مؤسسة شهر العسل، نجمة الجماهير، الإمبراطور، شئ في صدري، أخر المشوار، يا ورد مين يشتريك، الرجل ذو الخمس وجوه، والسلام ختام، الصعود إلي القلب، شقه الحرية".

من أعمالها علي خشبة المسرح 

"شئ في صدري، وأولادنا في لندن، شقة مشتركة".

وفاة زيزي البدراوي 

تعرضت زيزي في أواخر حياتها لأزمه صحيه ُنقلت علي أثرها إلي مستشفي بالمهندسين، كانت تعاني من سرطان الرئة وضعف في القلب، والشلل الرعاش، وشيع جثمنها يوم 1 فبراير من مسجد مصطفى محمود وسط حزن خيمت علي أفرادأسرتها والوسط الفني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط